«رنين» للبيع بالتجزئة تستهدف إطلاق 3 فروع جديدة حتى نهاية 2020

فى المنيا وأسوان

«رنين» للبيع بالتجزئة تستهدف إطلاق 3 فروع جديدة حتى نهاية 2020
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:22 ص, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

تستهدف شركة «رنين» لبيع الأجهزة المنزلية والكهربائية بالتجزئة إطلاق 3 فروع جديد بالمنيا، وأسوان، خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، ليصبح بذلك إجمالى عدد فروعها 37 موزعة بمحافظات الوجه البحري، والاسكندرية، والصعيد.

ومن جانبه قال مصطفى عبدالقادر مدير الفروع فى رنين فى تصريحات لـ «المال» إن الشركة لديها حاليا 34 فرع، موزعين بمحافظات الإسكندرية والشرقية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والاسكندرية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج، وتستهدف بلوغهم 37 فرعاً بنهاية العام.

ولفت عبدالقادر إلى أن «رنين» بدأت منذ عام 2014 بوضع خطة تستهدف من خلالها الانتشار بفروعها فى كافة المحافظات، وبدأتها بفرعين فى نفس العام حتى أصبحت حاليا 34 فرعاً.

وأكد عبدالقادر أن هدف شركته فى المقام الأول هو الانتشار، والتواجد قرب المستهلكين المستهدفين، وهم شريحة المواطنين محدودى الدخل.

وأوضح ان شركته تأثرت بتداعيات فيروس كورونا على الوضع الاقتصادي، نتيجة حظر التجول، والإغلاق المبكر للمتاجر، إلا أنها لم تقم بتسريح أى من موظفيها، أو خفض الرواتب. موضحا أن عدد الموظفين لدى رنين 3000 موطف موزعين بالفروع والإدارة والمخازن.

واستبعد عبدالقادر اتجاه رنين نحو التصنيع، لتصبح متاجرها تسوق منتجاتها، مؤكدا أنها تفضل التخصص فى البيع فقط، وذلك للحفاظ على التكامل الاقتصادي.

وشركة رنين هى إحدى 9 شركات فازت بأعلى مبيعات فى مبادرة «مايغلاش عليك»، والتى أعلنتها وزارة المالية فى يوليو الماضى وتستمر 3 أشهر تنتهى فى أكتوبر.

وحول المطالبات التى ظهرت بمد المبادرة لفترة إضافية، قال عبدالقادر إنه لا يفضل ذلك خاصة وأن موعد انتهاء المبادرة يتوافق مع حلول موسم تخفيضات الجمعة البيضاء مطلع نوفمبر، والذى يشهد نسبة مرتفعة من الخصم على كافة السلع، حيث يرهق المد وزارة المالية بتوفير تمويلات إضافية.

كان وزير المالية دكتور محمد معيط قال إن هذه المبادرة التى جاءت بتوجيه وتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المقام الأول تم تخصيص 13 مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة لتمويلها.

يشار إلى أن شركة «رنين» لبيع الأدوات والأجهزة المنزلية بالتجزئة بدأت نشاطها عام 2010، بالبيع عبر التلفزيون، ثم تحولت عام 2012 لافتتاح معارضها، وبدأت فى 2014 خطة للانتشار الجغرافى عبر الفروع.