رمكو: مستمرون فى إنجاز مشاريعنا السياحية والعقارية رغم جائحة كورونا

تسعى للحفاظ على معدلات الربحية التى حققتها العام الماضى

رمكو: مستمرون فى إنجاز مشاريعنا السياحية والعقارية رغم جائحة كورونا
أسماء السيد

أسماء السيد

7:36 ص, الأثنين, 18 مايو 20

قال محمود توغان، مدير علاقات المستثمرين بشركة «رمكو لإنشاء القُرى السياحية»، إن شركتهُ مستمرة فى إنجاز مشاريعها السياحية والعقارية دون توقف رغم الظروف الحالية المتعلقة بـ«كورونا».

أضاف أن شركتهُ تعمل حاليًا بشكل أساسى فى إنجاز إنشاءات مشروعى «العاصمة الإدارية»، و«ستيلا دى مارى السخنة 2»، لافتًا إلى أنها تعمل بحوالى %100 من إجمالى العمالة لديها.

أوضح لـ»المال»، أن شركتهُ قامت بتقسيم العمالة لفترتى عمل بنسب %50 بالتبادل طبقًا لتوجيهات الدولة، بهدف الحد من التكدسات، مع اتباع إجراءات الوقاية الكاملة.

تجدُر الإشارة إلى أن «رمكو» أطلقت مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من 2018، ويقام المشروع بها على 2.3 مليون متر مربع، ويتضمن إنشاء 450 فيلا، و4 آلاف شقة، بخلاف المساحات التجارية والخدمية والإدارية.

خلال العام ذاتهُ أطلقت مشروع «السخنة2» بمنطقة العين السخنة، يُقام على مساحة 2 مليون متر مربع تقريباً بنظام المشاركة مع القوات المسلحة، ويجرى تنفيذ المشروع على مرحلتين بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه، وتستهدف الشركة الانتهاء من تنفيذه فى 2020، ويتضمن المشروع خدمات متنوعة والشاليهات والفيلات الخاصة به .

أشار توغان إلى أن شركتهُ تأمل فى أن تحافظ على نفس معدلات ربحيتها التى حققتها خلال 2019، لافتًا إلى أنها تدرس حاليًا حجم الأثر كاملاً على وضع المبيعات التعاقدية.

يُذكر أن «رمكو» تمكنت خلال 9 أشهر الأولى من العام الماضى تحولت من الخسائر للربحية، وسجلت صافى ربح بقيمة 7.2 مليون جنيه، مقارنة بخسائر بقيمة 71.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة .

فيما يتعلق بالجانب الفندقى للشركة لفت مدير علاقات المستثمرين، إلى أن شركتهُ ستلجأ لتشغيل 6 فنادق المملوكة لها، استغالاً لقرار وزير السياحة الأخير الخاصة بإعادة التشغيل الداخلى للفنادق بضوابط معينة .

واعتمد مجلس الوزراء، مؤخراً، عدة ضوابط واشتراطات بالنسبة للسياحة الداخلية فى خطوة تعطى بعض الامل للشركات لسد جزء من التكاليف المستمرة عليها، وتتضمن تلك الإجراءات تشغيل الفنادق بنسبة حدها الأقصى %25 من إجمالى الطاقة الاستيعابية للفندق وذلك حتى أول يونيو المقبل، ترتفع بعدها إلى %50 كحد أقصى.

أوضح أنهُ رغم ضعف مساهمة إيردات السياحة الداخلية فى إجمالى إيرادات شركتهُ على الصعيد الفندقي، لكنها تستهدف الاستفادة بسداد جزء من التكاليف الثابتة .

تعمل «رمكو» فى إقامة وتشغيل القرى السياحية والخدمات المكملة لها، وممارسة نشاط الاستثمار العقارى، وتمتلك 6 فنادق أبرزها «ستيلا دى مارى جراند أوتيل»، و«ستيلا سى كلوب» بقرية «ستيلا دى مارى» العين السخنة، وفندق «جولف ستيلا دى مارى بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة»، وفندق «ستيلا شرم» بهضبة خليج نعمة بشرم الشيخ.