«رمكو»: مبيعات القطاع العقاري ساعدتنا على التحول للربحية بالربع الثالث من العام الحالى

محمود توغان: مشروع العاصمة الإدارية أسهم بنحو %20 من القيمة المُحققة

«رمكو»: مبيعات القطاع العقاري ساعدتنا على التحول للربحية بالربع الثالث من العام الحالى
أسماء السيد

أسماء السيد

9:39 ص, الأثنين, 23 نوفمبر 20

قال محمود توغان، مدير علاقات المستثمرين بشركة « رمكو لإنشاء القرى السياحية»، إنها تمكنت خلال الربع الثالث من العام الحالى من التحول للربحية بنتائج أعمالها المستقلة، على الرغم من تأثيرات فيروس كورونا الحالية، موضحًا أن الداعم الرئيسى وراء ذلك كان بفضل مبيعات القطاع العقاري، التى تقدمت بشكل واضح وحققت 214 مليون جنيه.

ووفقًا للقوائم المالية المُعلنة للبورصة المصرية مؤخرًا، فقد سجلت قيمة الوحدات العقارية المبيعة حوالى 214 مليون جنيه مقابل لا شيء بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وحققت «رمكو» صافى ربح مستقل الربع الثالث من العام الحالي، بقيمة 68 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 74 مليونًا بالفترة المناظرة من العام المنقضي.

محمود توغان: مشروع العاصمة الإدارية أسهم بنحو %20 من القيمة المُحققة

وأشار توغان فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إلى أن مبيعات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة أسهم بنحو %20 من تلك القيمة المُحققة، و»السخنة 2» %80

تجدُر الإشارة إلى أن «رمكو» أطلقت مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من عام 2018 الذى يقام على 2.3 مليون متر مربع، ويتضمن إنشاء 450 فيلا، و4 آلاف شقة، بخلاف المساحات التجارية والخدمية والإدارية.

وخلال العام ذاته، أطلقت مشروع «السخنة 2» بمنطقة العين السخنة، الذى يُقام على مساحة 2 مليون متر مربع تقريباً بنظام المشاركة مع القوات المسلحة، ويجرى تنفيذ المشروع على مرحلتين بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه، ويتضمن المشروع خدمات متنوعة وشاليهات وفيلات خاصة.

ولفت إلى أن إيرادات النشاط الفندقى أظهرت التأثير السلبى الواقع على حركة السياحة، بسبب الجائحة الحالية، لافتًا إلى أن إشغالات الفنادق تراجعت بالفترة الحالية بسبب موسم بدء الدراسة وغيره، عقب ما سجلت النسب القصوى خلال فترات الأعياد.

وأظهرت القوائم المالية للربع الثالث من العام الحالي، انخفاض صافى ربح الفنادق بمعدل النصف، وحقق 12 مليون جنيه، مقابل 24 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2019.

وأشار مدير علاقات المستثمرين بـشركة رمكو، إلى أن نتائج الأعمال الجيدة خلال الفترة منذ يوليو وحتى سبتمبر، مكنتها من تحجيم خسائرها خلال التسعة أشهر الأولى من العام، وذلك بنحو %74 إذ سجلت صافى خسائر بقيمة 52 مليون جنيه مقابل 204 ملايين جنيه بنفس الفترة من العام الماضى.

وتعمل «رمكو» فى إقامة وتشغيل القرى السياحية والخدمات المكملة لها، وممارسة نشاط الاستثمار العقارى، وتمتلك 6 فنادق أبرزها «ستيلا دى مارى جراند أوتيل»، و»ستيلا سى كلوب» بقرية «ستيلا دى مارى» العين السخنة، وفندق «جولف ستيلا دى مارى بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة»، وفندق «ستيلا شرم» بهضبة خليج نعمة بشرم الشيخ.