«رمكو» للقرى السياحية: طلبنا شراء 115 فدانًا والموافقة لم تصل بعد

رمكو للقرى للسياحية تفصح عن آخر تطورات طلب شرائها 115 فدانا بالقاهرة الجديدة

«رمكو» للقرى السياحية: طلبنا شراء 115 فدانًا والموافقة لم تصل بعد
رجب عزالدين

رجب عزالدين

8:01 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

قالت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية إنها لم تحصل بعد على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بخصوص طلبها شراء 115 فدانًا بإحدى مناطق القاهرة الجديدة.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل من شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية إلى إدارة البورصة المصرية ردًا على استفساراتها بخصوص ما نشر تحت عنوان “رمكو تشترى 115.6 فدان من المجتمعات العمرانية فى القاهرة الجديدة”.

وقالت رمكو إنها تقدمت بالفعل بطلب إلى هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بمساحة 115 فدانا فى إحدى مناطق القاهرة الجديدة لكنها لم تحصل على الموافقة اللازمة حتى الآن، مشيرة إلى أنها ستفصح عن الموافقة فور الحصول خطاب التخصيص.

وقال عامر الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمس الإثنين إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على تخصيص 15 قطعة أرض لعدد من الشركات من بينها شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية.

وأشار الوزير إلى أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة الأرض بمنطقة امتداد حي النرجس بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة 115.65 فدان، لإقامه مشروع (عمراني متكامل)، لصالح رمكو لإنشاء القرى السياحية.

كما وافقت الهيئة على  تخصيص قطعة الأرض رقم (160) بالقطاع الأول بمركز مدينة القاهرة الجديدة، بمساحة 7194.84 متر، لإقامة مستشفى لصالح شركة الهديل لتصدير الحاصلات الزراعية.

وتأسست شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية عام 1995، وبدأ  تداول أسهمها بالبورصة المصرية عام 1998، ويبلغ رأس المال المدفوع حاليا أكثر من 2 مليار جنيه.

وتعمل «رمكو» فى إقامة وتشغيل القرى السياحية والخدمات المكملة لها، إضافة إلى ممارسة نشاط الاستثمار العقارى، وتمتلك 6 فنادق أبرزها «ستيلا دى مارى جراند أوتيل»، و«ستيلا سى كلوب» بقرية «ستيلا دى مارى» العين السخنة، وفندق «جولف ستيلا دى مارى بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة»، وفندق «ستيلا شرم» بهضبة خليج نعمة بشرم الشيخ .

 وتمتلك الشركة النسبة الأكبر في كل من الشركات التابعة التالية:الشركة المصرية لإنشاء القرى سياحية، شركة أورينت تورز للفنادق والقرى السياحية،الشركة العالمية للسياحة،شركة رمكو للإنشاءات العقارية، الشركة الفرعونية للتجارة والمقاولات،شركة إمبان للاستثمارات السياحية،الشركة الاسكندانافية للاستثمارات والتنمية السياحية،شركة رمكو لادارة المطاعم، وفقا للمنشور على موقعها الإليكترونى.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 19.2%خلال العام الماضى لتسجل صافي ربح بلغ 221 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح قدره 273 مليون جنيه خلال عام 2017.

وارتفعت مصروفات تشغيل القرى السياحية بنسبة 61% تقريبا  لتصل إلى 143 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل مصروفات بلغت 89 مليون جنيه خلال عام 2017.

وقالت الشركة فىإن اجمالى مبيعاتها بمشروع العاصمة وصلت إلى مليار جنيه، بينما وصل  إجمالى مبيعاتها من مشروع السخنة إلى 2 مليار جنيه بما يعنى أن إجمالى مبيعات المشروعين معا تصل إلى 3 مليارات جنيه .

وكشفت القوائم المستقلة لشركة رمكو عن النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 60% تقريبا لتسجل 130.85 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 82.06 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.