«رمكو» تستهدف مبيعات عقارية بمليار جنيه خلال العام

بدعم من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وستيلا 2

«رمكو» تستهدف مبيعات عقارية بمليار جنيه خلال العام
أسماء السيد

أسماء السيد

7:03 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 19

تستهدف شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية ، تسجيل مبيعات تعاقدية عقارية خلال العام بقيمة مليار جنيه من سلسة مشاريعها القائمة.

قال أنسى يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية بـشركة رمكو، إن الشركة تستهدف صافى مبيعات عقارية خلال العام الجارى فقط بقيمة مليار جنيه، تحقيقها من عدة مشاريع على رأسها «العاصمة الإدارية الجديدة» و«ستيلا السخنة2».

أنسى يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية بـشركة رمكو

أضاف فى تصريح خاص لـ«المال»، أن إجمالى المبيعات التعاقدية للشركة تُقدر 4 مليارات جنيه، بتضمين ما حُقق منذ 2018 تزامنًا مع طرحى المشروعين سالفى الذكر.

تجدُر الإشارة إلى أن «رمكو» أطلقت مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام المنقضى، ويقام المشروع بها على 2.3 مليون متر مربع، ويتضمن إنشاء 450 فيلا، و4 آلاف شقة، بخلاف المساحات التجارية والخدمية والإدارية.

خلال العام ذاتهُ أطلقت مشروع «السخنة2» بمنطقة العين السخنة، يُقام على مساحة 2 مليون متر مربع تقريباً بنظام المشاركة مع القوات المسلحة، ويجرى تنفيذ المشروع على مرحلتين بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه، وتستهدف الشركة الانتهاء من تنفيذه فى 2020، ويتضمن المشروع خدمات متنوعة والشاليهات والفيلات الخاصة به.

فسر أن مبيعات المشروعين بلغت منذ الإطلاق 3 مليارات جنيه، والعام الحالى تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه ليبلغ الإجمالى 4 مليارات جنيه، موضحًا أن وضع القطاع العقارى ليس فى أفضل حالاتهُ خلال الفترات الحالية.

أوضح أن شركتهُ تعمل خلال الوقت الحالى على مجموعة من المشروعات من بينها «هايتس الساحل الشمالي»، و»مارينا ريزيدنس»، إضافة إلى أحد المشروعات السياحية بمدينة دهب بسيناء.

لفت إلى أن الشركة تقدمت للحصول على مساحات أراض 115 فدانًا بإحدى مناطق القاهرة الجديدة، بهدف إقامة مشروعات عقارية سكنية وأيضًا إدارية وتجارية –دون الأفصاح عن القيمة الاستثمارية والمستهدفات.

خلال النصف الأول من العام الجارى تحولت الشركة للربحية بصافى أرباح بلغت 2.6 مليون جنيه مقابل خسائر سجلت 78 مليون جنيه، خلال الفترة المماثلة من العام المنقضى.

تعليقًا على نتائج الأعمال قال إن مبيعات الشركة العقارية خلال تلك الفترة دعمت الأداء بشكل واضح، موضحًا أن شركتهُ للمرة الأولى قامت بفصل مبيعات القطاع العقارى ببند منفصل بناء على مطالبات تلقتها الشركة.

أوضحت القوائم المالية للشركة، أن مجمل الربح العقارى سجل 255 مليون جنيه بفترة النصف عام، فيما تراجع مجمل الربح الفندقى ليسجل 29.3 مليون جنيه مقابل 73 مليون جنيه الفترة المماثلة.

فيما تكبد نشاط القرى خسائر لتصل إلى 25.2 مليون جنيه، مقابل 38.4 مليون جنيه الفترة المماثلة.

تعمل «رمكو» فى إقامة وتشغيل القرى السياحية والخدمات المكملة لها، وممارسة نشاط الاستثمار العقارى، وتمتلك 6 فنادق أبرزها «ستيلا دى مارى جراند أوتيل»، و«ستيلا سى كلوب» بقرية «ستيلا دى مارى» العين السخنة، وفندق «جولف ستيلا دى مارى بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة»، وفندق «ستيلا شرم» بهضبة خليج نعمة بشرم الشيخ.