«رمكو» تخطط لضخ 700 مليون جنيه خلال 2023

توجه لإنشاءات ستيلا السخنة والعاصمة الإدارية

«رمكو» تخطط لضخ 700 مليون جنيه خلال 2023
أسماء السيد

أسماء السيد

2:44 م, الأثنين, 16 يناير 23

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية تعتزم ضخ استثمارات جديدة بواقع 700 مليون جنيه خلال العام الجارى.

وأوضحت المصادر أن تلك القيمة تمثل الحصيلة المستهدفة من بيع فندق «ستيلا شرم الشيخ» التابع لها فى منطقة خليج نعمة، فى إطار خطتها للتخارج من بعض أصولها.

 وقررت «رمكو» دعوة الجمعية العامة غير العادية لاعتماد دراسة القيمة العادلة لفندق ستيلا شرم الشيخ بغرض البيع، والمعدة من جانب «فينبى للاستشارات المالية عبر إفصاح رسمى أرسلته للبورصة المصرية أمس .

وأضافت المصادر – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أنه من المخطط ضخ حصيلة البيع المستهدفة بمشروعى «ستيلا 2» بالعين السخنة و« ستيلا بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأشارت إلى أن التخارج من فندق «ستيلا شرم » يُعد الثالث لـ«رمكو» عقب بيع شركتى «أورينت تورز» و«إمبان للاستثمارات السياحية» التابعتين لها فى وقت سابق، بغرض توفير سيولة مالية توجه لتوسعات المشروعات القائمة.

 يُذكر أن فندق ستيلا شرم الشيخ مملوك لشركة الإسكندنافية للاستثمارات والتنمية السياحية وهى مملوكة لـ«رمكو» بنسبة %99.9 .

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الإنشاء فى مشروعى «ستيلا 2» بالسخنة، و«ستيلا بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة وصلت إلى مراحل متقدمة خلال الوقت الحالى، موضحة أن عمليات الإنشاء كانت قد توقفت لفترة مؤقتة  بسبب جائحة كورونا وغيرها.

وتابعت إن الشركة بدأت تسريع عمليات الإنشاء بالمشروعين خلال الوقت الحالى، فى حين وصلت مراحل البيع لحوالى 70 – %80 لكل منهما.

وأعلنت «رمكو» خلال أكتوبر الماضى، أن شركتها التابعة «الإسكندنافية للاستثمارات والتنمية السياحية» تلقت عرض شراء من الشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية «توليب» لفندق ستيلا شرم بقيمة 700 مليون جنيه.

كانت «رمكو» تمكنت من تحجيم خسائرها خلال النصف الأول من العام الماضى وسجلت حوالى 187.7 مليون جنيه مقارنة مع 265.9 مليون للفترة المقابلة من عام 2021.