رغم نمو إيراداتها .. 1.6 مليار دولار خسائر طيران الإمارات فى 6 أشهر

إيراداتها تقفز إلى 5.9 مليار دولار فى 6 أشهر

رغم نمو إيراداتها .. 1.6 مليار دولار خسائر طيران الإمارات فى 6 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

10:41 ص, الأربعاء, 10 نوفمبر 21

أعلنت شركة طيران الإمارات أن خسائرها انخفضت في النصف الأول من العام مدعومة بارتفاع أعداد الركاب وزيادة الطلب على خدمة الشحن الجوي، بحسب وكالة رويترز.

وخسرت طيران الإمارات، التيلاتعمل فى خدمة الطيران الداخلي، 1.6 مليار دولار في الفترة من أبريل إلى سبتمبر، بالمقارنة مع 3.4 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

إيرادات طيران الإمارات تقفز إلى 5.9 مليار دولار فى 6 أشهر

وقفزت إيرادات طيران الإمارات 86 % إلى 5.9 مليار دولار ونقلت الشركة 6.1 مليون راكب ارتفاعا من 1.5 مليون راكب في الفترة المقابلة من العام الماضي.

يشار إلى أنه فى مطلع الشهر الجارى، قال رئيس شركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن مطار دبي يعتزم إعادة فتح ما تبقى من ممراته المغلقة خلال أسبوعين ليعود إلى كامل طاقته للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19.

طيران الإمارات تعتزم إجراء محادثات مع بوينج بشأن طلبيات شراء طائرات 777 إكس

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات أن شركته تعتزم إجراء محادثات مع شركة بوينج بشأن طلبيات شراء طائرات 777 إكس قبل وأثناء معرض دبي للطيران المقرر هذا الشهر.

وانتقدت طيران الإمارات شركة بوينج مرارا هذا العام بشأن الطائرة الكبيرة ذات المحركين، والتي تأخرت ثلاث سنوات على الأقل عن موعد وصولها الأصلي.

وردا على سؤال من رويترز عما إذا كانت طيران الإمارات ستجري محادثات مع بوينج خلال المعرض الذي يستمر خمسة أيام وينطلق في 14 نوفمبر، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم “سيكون هناك نقاش… قبل وأثناء معرض الطيران”.

وحذرت طيران الإمارات الشهر الماضي من أن حالة الضبابية ستؤدي إلى اضطراب كبير لواحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، إذ قال رئيسها تيم كلارك آنذاك إنه لا يعرف متى ستصل أولى طائرات 777 إكس التي طلبت طيران الإمارات 126 منها.

استبعاد اندماج طيران الإمارات و فلاي دبي

وفى مايو الماضى، صرح رئيس طيران الإمارات وقتها ، تيم كلارك ، بأن شركته ستعمل مع شركة فلاي دبي للطيران عن قرب، لكن شركتى الطيران المملوكتين لحكومة دبي لن تندمجان تحت علامة واحدة.

وقال رئيس طيران الإمارات في مقابلة مع المستشار في شؤون الطيران جون ستريكلاند “ستظل العلامتان منفصلتين”.

وأضاف ” لكن فيما هو آت، ستعمل الشركتان عن قرب أكثر بكثير مما ربما كانتا عليها في الماضي”.

وقال كلارك إن أداء طيران الإمارات التي مقرها دبي أفضل من توقعاتها السابقة.

وأشار “نحن أكثر كثيرا وأفضل كثيرا مما كنا نظن أننا سنكون عليه في هذا الوقت.

“لا أقول إن ذلك جيد. إنه فقط أفضل مما كنا نعتقد أننا سنكون عليه… (عندما) وضعنا تصوراتنا له في ربيع العام الماضي”.