رغم فرض 5% رسوم استيراد.. سبيدتك تقرر عدم رفع أسعار هواتف إيلا الصينية

اجتماع مرتقب مع ممثلي الشركة المصنعة الأسبوع المقبل

رغم فرض 5% رسوم استيراد.. سبيدتك تقرر عدم رفع أسعار هواتف إيلا الصينية
محمود جمال

محمود جمال

3:10 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

كشف محمد عرفة مدير تسويق شركة سبيدتك للاستيراد والتصدير موزع هواتف إيلا الصينية في مصر، أن شركته اتخذت قرارا اليوم الأربعاء بعدم رفع أسعار مخزون موديلات هواتفها .

وقال عرفة في تصريحات لـ”المال” إن سبيدتك ستجتمع خلال الأسبوع المقبل مع ممثلي الشركة الصينية لبحث زيادة الكميات المشحونة من هواتفها لمصر مقابل خفض تكلفة الإنتاج مع اتجاه شركته إلي خفض هوامش ربحيتها .

وأكد أن سبيدتك تسعى من وراء تلك الخطوات لامتصاص أكبر زيادات متوقعة في أسعار الهواتف خاصة بعد قرار جهاز تنظيم الاتصالات أمس الثلاثاء بفرض 5% رسوم استيراد علي شحنات الهواتف من الخارج خاصة وأن الشركة تستهدف التركيز علي شريحة الهواتف الاقتصادية في الشريحة السعرية المتوسطة .

يذكر أن “إيلا” بدأت عملها أونلاين فى الصين عام 2002 مع منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة “على بابا”، وتحتل المركز العاشر بمبيعات الهواتف هناك، تتراوح أسعار أجهزتها بين 160 و4 آلاف جنيه، تدعم الاتصال بخدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

واستعانت سبيدتك في وقت سابق بالمطرب الشعبي ( عبد الباسط حمودة ) فى الحملة التسويقية لهواتف إيلا وانضمت الشركة إلى سوق المحمول بمصر خلال عام 2018.