رغم تداعيات «كورونا».. «ميرسك» تحقق 8.2 مليار جنيه خلال 2020

وصلت إيرادات شركة Maersk أرباحًا بقيمة 8.2 مليار دولار أمريكي لهذا العام 2020

رغم تداعيات «كورونا».. «ميرسك» تحقق 8.2 مليار جنيه خلال 2020
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:07 م, الخميس, 11 فبراير 21

أصدرت مجموعة ميرسك، والتي تعد الخط الملاحي الأول عالميا، تقريرها السنوي لعام 2020، حيث ركزت في تقريرها على الأداء المالي القوي رغم تحديات وباء كورونا وخطط الاستثمار الجديدة والمحافظة على تحديث أسطولها من السفن التجارية.

وحققت شركة Maersk أرباحًا بقيمة 8.2 مليار دولار أمريكي لهذا العام 2020، مع تضاعف التدفق النقدي عن عام 2019 ليصل إلى 4.6 مليار دولار أمريكي.

وأشارت ميرسك إلى الأداء المتميز في الخدمات اللوجستية، والذي شهد انخفاضًا حادًا في أوائل العام، ثم عاد ليصل إلى مستويات غير مسبوقة من معدلات شحن أعلى بشكل استثنائي  في النصف الثاني.

وذكرت ميرسك العالمية أنه خلال الربع الرابع، شهد قطاع الشحن البحري ارتفاعًا بنسبة 16% في الإيرادات، مما أدى إلى مضاعفة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين وهامش مثير للإعجاب يقارب 27 في المائة.

وتوقع سورين سكو الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك، أننا نتوقع أن تظل السنة الصينية الجديدة قد انتهت، والتي كانت في إجازة مؤخرا، مشيرا إلى أن قطاع التصنيع في الصين يعمل بشكل جيد، ولذا نتوقع أن يستمر هذا خلال نتائج الربع الأول من العام الجاري.

وأشار ‘لى أن الشركة لن تخطط لزيادة سفن جديدة، مشيرا إلى أن الإيرادات التي تم تحقيقها سيتم ضخها في سداد الديون، خاصة التي تم استخدامها في تحديث ما لديها من سفن للتعامل مع الوقود، أو الاعتماد على وقود نظيف وفقا لمتطلبات الجهات المختلفة كالمنظمة البحرية العالمية.

وقالت الشركة إنه سيتم عمليات إحلال وتجديد للأسطول وفقا لحصة الشركة السوقية عالميا، ولكنه لن يكون في الوقت الراهن، حيث لا تزال الشركة تبحث عن أفضل وقود للمستقبل، ومن أمثلة تلك البدائل الكحول والأمونيا، خاصة أن محركات الديزل التي تعمل بالميثانول متوفرة بالفعل في السوق، كما أن محركات الديزل التي تعمل بالأمونيا قيد التطوير حاليًا والتي من المتوقع أن تكون هذه المحركات أكثر تكلفة .