رغم تخفيف قيود «كورونا» في «رمضان» .. متحدث الصحة: الشيشة محظورة والكمامة والتباعد شرطا إقامة الأفراح

عقب قرار الحكومة بتخفيف قيود الجائحة

رغم تخفيف قيود «كورونا» في «رمضان» .. متحدث الصحة: الشيشة محظورة والكمامة والتباعد شرطا إقامة الأفراح
المال - خاص

المال - خاص

10:45 م, الأحد, 27 مارس 22

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إن الشيشة ليست ضمن إجراءات تخفيف القيود في المقاهي واضعا شرطي ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي لإقامة الأفراح .

جاء ذلك في في مداخلة خلال مداخلة هاتفية ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي.

وأصدرت الحكومة اليوم الأحد موافقات بتخفيف قيود كورونا من بينها إقامة موائد الرحمن والدروس الدينية بالمساجد و الأفراح في الأماكن المغلقة

وحول عدم الخشية من زيادة الإصابات، أجاب الدكتور حسام عبد الغفار قائلاً : ” : أغلب دول العالم لا تعتمد على استراتيجية “صفر إصابات”.. ولكن تعتمد على “صفر وفيات” وتقليل شدة المرض”.

وأشار إلى أن الإجراءات والقيود ي شهر رمضان جرى تخفيفها وليس إلغائها حيث أن العليا لادارة أزمة كورونا لازالت تضع نصب أعينها أهمية الاجراءات الاحترازية وتضعها في أولويات الالتزظام لكن مع إعطاء نفس الاهمية والاولوية لز يادة معدلات التطعيم.

وأوضح أن إقامة التراويح في المساجد التي تحددها وزارة الأوقاف وفقاً لاشتراطتها.

وحول وضع الشيشة في المقاهي قال متحدث الصحة : “في كل الأحوال لا نشجع على الشيشة سواء في كورونا أو غيرها لكن الإجراءات المخففة لم تشهد عودة تداول الشيشة ولازالت محظورة”.

وأشار إلى أن “الجرعة التنشيطية تشهد تنامياً كبيراًُ في الأشهر الستة الأخيرة حيث تضاعفت الأعداد حيث أن الفئة المستهدفة بالتطعيم حاليا هي التي لا تتابع السوشيال ميديا ومحتاجين نروحلهم المنازل والغيطان”.

وحول إقامة الإفراح قال متحدث الصحة : “رفعت الطاقة الاستيعابية من 50% إلى كامل الطاقة شريطة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد لمسافات تصل لمتر في القاعات المغلقة”.