رغم الهجوم عليه.. فيلم واحد تاني لأحمد حلمي يتصدر إيرادات السينما السعودية

خيرية البشلاوي : أحمد حلمي نجم جذاب ويتميز بخفة الدم وفنان محترم

رغم الهجوم عليه.. فيلم واحد تاني لأحمد حلمي يتصدر إيرادات السينما السعودية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:13 م, الأثنين, 16 مايو 22

تصدر النجم أحمد حلمي بفيلمه الجديد ” واحد تاني ” إيرادات السينما السعودية حسب آخر إحصائيات تم إعلانها ، برغم الهجوم الشديد الذي يتعرض له حلمي على مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحه للفيلم ، تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار، والفيلم يعيد أحمد حلمى إلى السينما بعد غياب 3 سنوات.

وجاء في المركز الثاني بعد فيلم واحد تاني بدور العرض بالسعودية ، فيلم زومبي بطولة علي ربيع وحمدي ميرغني وكريم عفيفي من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح ، ثم جاءت أفلام سونيك في المرتبة الثالثة وفيلم ميموري في المركز الأخير في هذه الإحصائيات.

رامي المتولي :  يستغل اسمه وضعف الأعمال السينمائية الموجودة بجانبه ليربح الموسم

قال الناقد الفني رامي المتولي إن أحمد حلمي مازال نجم شباك في السينما ودائما يحقق إيرادات مرتفعة ، ويختار التوقيت الذي يطرح فيه أفلامه الجديدة سواء موسم عيد الفطر أو عيد الأضحى.

حيث إن الأفلام التي تطرح معه تكون استهلاكية وليست لنجوم كبار ، لاسيما أنه خلال الأعوام الأخيرة شهر رمضان يأتي في موسم الصيف وذلك يؤثر على الموسم السينمائي ، الذي يتأثر بظروف كثيرة منها وباء كورونا وغيرها.

وأكد أن أفلام حلمي الأخيرة تكاد تكون ضعيفة فنية وتخلو من القيمة وإن وجدت تكون فقيرة مثل ال‘ضاءة والتصوير في فيلمه ” لف ودوران” ، لكنه طيلة الوقت يستغل اسمه وضعف الأعمال السينمائية الموجودة بجانبه ليربح الموسم.

فلو أردات أسرة مشاهدة فيلم سينمائي في أي موسم سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى سيكون الاختيار الرئيسي لفيلم أحمد حلمي ، وذلك سبب تصدره إيرادات كبيرة بفيلمه الجديد” واحد تاني”.

وأردف قائلا إن تحقيقه لجذب جماهيري كبير في السعودية والسينما بها ، يرجع لأنهم قد لا يفضلون نوعية أفلام الأكشن.

خيرية البشلاوي : أحمد حلمي نجم جذاب ويتميز بخفة الدم وفنان محترم

وترى الناقدة خيرية البشلاوي أن هناك أفكارا تكون مسيطرة بفكرها وأصوليتها على كثير من الأعمال الفنية السينمائية ، وهي أحد أسباب الهجوم على أحمد حلمي مؤخرا.

وأشارت إلى أن هناك تباينا بين السينما السعودية والمصرية ، لافتة إلى أنه ليس معنى تصدره للإيرادات بالسينما السعودية أنه فيلم رائعا.

وتابعت أن أحمد حلمي نجم جذاب ويتميز بخفة الدم وفنان محترم ، بالإضافة إلى أن المزاج الجمعي الجديد بالسعودية أحد أسباب إقبال الجمهور السعودي على الفيلم.