رغم الأنباء الإيجابية.. أسهم الطروحات الحكومية تخضع لطوفان تراجعات الأحد

مصر الجديدة الأعلى تراجعا بـ 8.55%

رغم الأنباء الإيجابية.. أسهم الطروحات الحكومية تخضع لطوفان تراجعات الأحد
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:34 م, الأحد, 22 سبتمبر 19

رغم الأنباء الإيجابية التي أعلنت عن أسهم الطروحات الحكومية اليوم، إلا أنها لم تنجو من فيضان الخسائر الذي أتى على الأخضر واليابس بجلسة الأحد.

وكان وزير قطاع الأعمال هشام توفيق قد قال في تصريحات صحفية نُشرت اليوم أنه من المتوقع طرح حصة إضافية من شركة أبو قير للأسمدة أو شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ضمن برنامج الطروحات الحكومية في أقل من أسبوعين، إلا أنه أوضح أن الأمر مرتبط بأوضاع السوق.

كما أشار إلى أنه سيتم طرح حصة إضافية في شركة مصر الجديدة للإسكان قبل نهاية العام الحالي بعد الانتهاء من بعض إجراءات الطرح.

وفي الوقت نفسه، قال وزير الاتصالات عمرو طلعت في تصريحات صحفية إنه يجري حاليا دراسة طرح حصة إضافية من المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80% بالبورصة المصرية.

مصر الجديدة الأعلى تراجعا بـ8.55%

وشهدت الأسهم الأربعة تراجعات قوية اليوم في خضم خسائر جماعية للسوق والمؤشرات والأسهم متجاهلة الأنباء الإيجابية التي تم إعلانها، حيث هبط سهم الإسكندرية لتداول الحاويات 1.7% نحو مستوى 11.8 جنيه، بإجمالي تداولات 872 مليون جنيه.

كما تراجع  سهم أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية 7.91% منهيا تعاملاته عند 20 جنيها، بتداولا إجمالية 4.4 مليون جنيه، وسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير 8.55% إلى مستوى 23.6 جنيه، بتداولات إجمالية 34.3 مليون جنيه، والمصرية للاتصالات 4.23% عند مستوى 11.9 جنيه، بتداولات إجمالية 34 مليون جنيه.

وسجلت البورصة المصرية تراجعات جماعية للمؤشرات اليوم بنسبة تجاوزت الـ5%، وسط خسائر 36 مليار جنيه لرأس المال السوقي، وطوفان بيعي قوي للمستثمرين المصريين والعرب بإجمالي 153.6 مليون جنيه، موزعا بواقع 103.8 مليون جنيه، و49.8 مليون جنيه على الترتيب.

وسجلت جميع الأسهم المدرجة أداءا سيئا ليتراجع من بينها 157 سهما من إجمالي 179 سهما، ويظل 19 سهما على ثبات، فيما يرتفع 3 أسهم فقط.