رغم استقرار الأسعار.. تراجع الإقبال على حلويات رمضان 50% بالاسكندرية

أسعار الكنافة والقطايف تتراوح من 13 – 17 جنيه للكيلو

رغم استقرار الأسعار.. تراجع الإقبال على حلويات رمضان 50% بالاسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

9:53 ص, الأحد, 17 مايو 20

 أكد عدد من أصحاب المخابز الأفرنجية و الحلويات على تراجع كبير فى سزق مبيعات حلويات رمضان هذا العام وخاصة الكنافة والقطايف والتى ترتبط بهذا الشهر الفضيل ، مقارنة بنسب المبيعات التى كانت عليها العام الماضي ، رغم استقرار الأسعار.

وقال عباس على تايب سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن  هناك تراجعا  في الطلب على الكنافة والقطايف هذا العام بنسب متفاوتة تصل إلى 50% مقارنة بالعام الماضى. 

وأضاف  فى تصريحات لـ”المال”  أن هذا التراجع  يشمل الخبز الافرنجي أيضا والذى تأثرت مبيعاته مقارنة  بالعام الماضى ، مرجعاً ذلك لظروف العمل ، موضحا أن بعد أذان المغرب تنعدم حركة البيع تقريباً .

وأشار إلى أنه رغم استمرار عمل المخابز خلال تطبيق الحظر مساءا إلا أن الزبائن تكون غائبة ، لافتاً إلى أن البيع يتم من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة مساءا.

 وأكد سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالإسكندرية، على أن تراجع الطلب على الكنافة يصل إلى 50% ، بينما تشهد القطايف هذا العام تراجع بنسب تزيد عن 50% مقارنة بالعام الماضى.  

الأسعار هذا العام فى حدود العام الماضى

وأوضح أن الأسعار هذا العام للكنافة والقطايف تتراوح من 13 – 17 جنيه للكيلو حسب طبيعة المستوى بكل منطقة أو حى  ، لافتا إلى أن ثبات الأسعار هذا العام  مقارنه مع العام الماضى.

وأكد أن هناك تمسك بالعمالة لدى المخابز ، فى ظل الأوضاع الحالية رغم تراجع المبيعات.

وأشار إلى أنه غير مبرر أن يتم التخلص من العامل الذي يعمل منذ اشهر، حتى مع تراجع الطلب على حلويات رمضان