رصف شوارع بمطروح للبدء في أعمال توسعات

أبرز تلك الأعمال البدء في أعمال توسعات ورفع كفاءة طريق باب البحر

رصف شوارع بمطروح للبدء في أعمال توسعات
معتز محمود

معتز محمود

5:29 م, الجمعة, 22 نوفمبر 19

نفذت محافظة مطروح أعمال الرصف لعدد من الشوارع بالتنسيق مع مجالس المدن والمديريات الخدمية.

وكان أبرز تلك الأعمال البدء في أعمال توسعات ورفع كفاءة طريق باب البحر أندلسية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، بسرعة رفع كفاءة منطقة باب البحر حتى طريق الأمل.

بدء تمهيد طريق باب البحر أندلسية حتى مدخل طريق الأمل

وقال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسي مطروح: إنه تم البدء في تمهيد طريق باب البحر أندلسية حتى مدخل طريق الأمل تحت إشراف السيد خلف نائب رئيس المدينة.

وأضاف المعداوي أن تعليمات المحافظ بسرعة رفع كفاءة مدخل باب البحر حتى طريق الأمل مبكرا قبل بداية موسم الصيف.

وأكد رئيس المدينة أنه سيتم نقل الأعمدة بطريق باب البحر أندلسية للبدء في أعمال التوسعات وصولا بطريق الأمل حتى شاطئ “مينا حشيش” ليكون جاهزا قبل أعمال الرصف.

وكان المحافظ تفقد بداية الشهر الجاري طريق منطقة باب البحر للوقوف على احتياجات ربطه بطريق الامل والعمل على ازدواجه وإزالة كافة العقبات خاصة مع اهمية الطريق فى تيسير الحركة المرورية بمرسى مطروح وفتح شريان عمرانى وتنموي وسياحي جديد.

 ووجه محافظ مطروح لمجلس مدينة مرسى مطروح بمراجعة مدى الالتزام بخطوط التنظيم للمنشآت المقامة على جانب الطريق والحفاظ على حرم الطريق خاصة بالمنطقة المراد تطويرها ورصفها  مع ربطها بطريق الأمل الجديد، كذلك التنسيق مع شركة الكهرباء بمراجعة أعمال الإنارة ونقل الأعمدة لتوسعة الشارع.

بدء أعمال رصف الطرق المنتهية بها المرافق في نطاق سيوة

كما شهدت الأيام الماضية أعمال رصف الطرق المنتهية بها المرافق في نطاق مركز ومدينة سيوة، حيث تم رصف وتطوير الطرق المنتهية بها أعمال الشبكات الرئيسية للصرف الصحي في نطاق مركز ومدينة سيوة خاصة بمدخل المدينة.

رصف 2 تفريعة من مدرسة سيدي رحيم حتى مستشفى سيوة المركزي وقسم شرطة سيوة

وصرح اللواء وفائي عبد الفتاح الحصيوي رئيس مركز ومدينة سيوة بأنه تم البدء بأعمال رصف لعدد (٢) تفريعة أولها من مدرسة سيدي رحيم مروراً بقسم شرطة سيوة ومجلس المدينة وحتى مستشفى سيوة المركزي.

 وأضاف أن التفريعة الثانية مروراً بقسم شرطة سيوة وميدان السوق حتى مستشفى سيوة المركزي وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق بمطروح والشركة المنفذة للأعمال بسيوة.

وفى هذا السياق أعلنت محافظة مطروح مؤخراً عن إدراج أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق بين مدينة سيوة ومجموعة القرى غرب المدينة بطول 23 كم ضمن مشروع  تطوير ورفع كفاءة الطرق بمحافظة مطروح بتكلفة إجمالية 73 مليون جنيه.

وتم إدراج أعمال تطوير ورفع كفاءة مدخل سيوة بطول 7 كم  كاسبقية أولى خلال العام المالي الحالي 2019 /2020  فى ضوء الاعتمادات المتاحة بمدينة سيوة ضمن خطة جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي للعام المالي الحال 2019/ 2020

ويأتى ذلك ضمن خطة المحافظة  لتطوير واحة سيوة بما يليق بمكانتها السياحية وتيسيرا على المواطنين.

الشعبة الهندسية بدأت استكمال أعمال الترميمات والطبقة السطحية بشوارع عزبة الأفراد

وأعلن الغرابلي أن الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية بدأت استكمال أعمال الترميمات والطبقة السطحية بشوارع عزبة الأفراد بمدينة مرسي مطروح، تمهيدا لأعمال الرصف بالتنسيق مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الإسكان وشركتي مياه الشرب والصرف والكهرباء.

يأتي ذلك في إطار أعمال التطوير التى تشهدها محافظة مطروح للارتقاء بالشكل الحضاري والتيسير على المواطنين من خلال إعادة تطوير عدد من المناطق ورصف الشوارع مع إعادة الشيى لأصله وتخفيف المعاناة عن المواطنين خاصة مع بدء موسم الشتاء وتيسير حركة المشاه والسيارات.

كما أعلنت محافظة مطروح عن تحقيق إنجاز غير مسبوق ينسب للقوات المسلحة والتي تعمل على إنجاز المشروعات في وقت قياسي بعد رصف 1400 م 2 في 72 ساعة.

وصرح  المعداوي بأن الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية أنهت أعمال رصف بعد إعادة الشيء  لأصله برصف 1400 م لشوارع  6 و 8  متر بمنطقة الأفراد تحت إشراف العميد ماجد البري رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية والمهندس أحمد علي وكيل وزارة الإسكان بمطروح  بالتنسيق مع مجلس المدينة والمديريات الخدمية .

وأضاف أن الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية قامت برصف الـ 1400 م 2 في 72 ساعة في إنجاز غير مسبوق للقوات المسلحة كعادتها تسابق الزمن في إنجاز المشروعات في وقت قياسي.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ بسرعة إنهاء أعمال إعادة الشيء لأصله والرصف بمنطقة الأفراد.

وأشاد محافظ مطروح بالجهود المبذولة لإعادة الشيء لأصله موجها لرئيس المدينة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كافة الوصلات المنزلية الغير قانونية أو أي اعتداء على الشوارع  بالتكسير أو بالحفر حفاظا على ما تم إنجازه  وسرعة الانتهاء من مشروعات البنية التحتية بشارعي الإمام مالك والشيخ عطيوة.