رصد 50 مليار جنيه من خطة «المجتمعات العمرانية» لتنمية العاصمة الإدارية

وزارة الإسكان تعلن قريبا بالتنسيق مع وزارة التخطيط أسعار الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للموظفين الذين سينتقلون للعمل بالعاصمة الإدارية

رصد 50 مليار جنيه من خطة «المجتمعات العمرانية» لتنمية العاصمة الإدارية
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

9:09 ص, الثلاثاء, 23 أبريل 19

بدور إبراهيم:

كشف المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، أن خطة الجهاز المرصودة للعام المالى الجديد 2019 – 2020 ضمن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقدر بحوالى 50 مليار جنيه.

وكشف عن رصد موازنة لمدة 4 سنوات بحوالى 210 مليارات جنيه، بدأت من العام المالى 2018-2019 وتنتهى 2021-2022، لتنفيذ أعمال التنمية بالمدينة للمشروعات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن الوحدات التى تم طرحها بالحى السكنى الثالث R3 منتصف العام الماضى- وعددها 2048 – سيتم تسليمها إلى العملاء بمجرد إطلاق التيار الكهربائى بالعاصمة وتشغيله، ومن المتوقع أن يتم ذلك نهاية 2019، بحسب تأكيدات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر.

ولفت إلى أنه جارٍ الانتهاء من تركيب خطوط التليفونات للحى الثالث، والمسئولة عن تطويره وزارة الإسكان، كما تم إنهاء المرافق من المياه والصرف الصحى، وتعد تلك الوحدات كاملة الإنشاء والتشطيب، مؤكدا حرص الوزارة على تسليمها كاملة المرافق وجاهزة للسكن الفورى، وتوقع أن يشهد مطلع 2020 بداية السكن بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بحضور د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ود.محمد معيط، وزير المالية، ود.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعلن رئيس الوزراء خلال الاجتماع أنه تم التنسيق بشأن تأثيث مقار الوزارات والمبانى الحكومية، كما تم أيضا الاتفاق بشأن استكمال أعمال الميكنة الخاصة بالحى الحكومى، وستعلن وزارة الإسكان قريبا بالتنسيق مع وزارة التخطيط، أسعار الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للموظفين الذين سينتقلون للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وطرق السداد، سواء الوحدات التى يتم تنفيذها فى الأحياء السكنية، أو التى يتم تنفيذها فى مدينة بدر، على مقربة من الحى الحكومى، كما استعرض الوزير موقف تنفيذ الأحياء السكنية R3 وR5 وكذا أعمال المرافق، والحديقة المركزية التى تتولى تنفيذها الوزارة.