رش وتطهير منفذ السلوم البري وعدة منشآت عامة بالمدينة

في إطارالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا

رش وتطهير منفذ السلوم البري وعدة منشآت عامة بالمدينة
معتز محمود

معتز محمود

4:25 م, الأحد, 29 مارس 20

تكثف الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح جهودها في الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ، مع توجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للتنسيق بين جميع الجهات المتعاونة فى رش وتعقيم المنشآت العامة والشوراع والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على المياه المعالجة بالكلور في أعمال تطهير منازلهم والتى شملت تطهير منفذ السلوم البري وغيره من الأماكن والمنشآت.

وأوضح المهندس أحمد يوسف مدير عام الزراعة بمطروح أن مديرية الزراعة شاركت في رش وتطهير المنشآت الحكومية من خلال إدارة الأزمات بالمديرية وتشكيل مجموعات عمل من المهندسين والفنيين والعمال وتوفير الآلات والمعدات اللازمة لعملية الرش والتطهير بعدد (١٠) ماتور رش ظهرى وعدد (١) ماتور رش ٦٠٠ لتر.

وتم التنسيق مع مديرية الأوقاف بمطروح لتوفير عدد (٥) ماتور رش ظهرى لتطهير المساجد ضد فيروس كورونا .

وأضاف أن مجموعات العمل بالمديرية قامت برش وتطهير بعض المنشآت الحكومية بالمحافظة ومنها أحد الفنادق و١١ شاليه تابعة، ومبنى فرق الأمن بالكامل، ومبنى الأمن العام، ومديرية التموين والتجارة الداخلية، ومديرية الشئون الاجتماعية، ومبنى النيابة الإدارية، ومستشفى بروك لعلاج الحيوان، ومديرية التنظيم والإدارة، ومبنى هيئة الأبنية التعليمية، ومبنى الجمعيه المركزية وكل المخازن التابعة لها.. ومازال عمل لجان الرش والتطهير مستمر.

كما تابع محافظة مطروح أعمال وجهود مجالس مدن المحافظة فى رش وتطهير المنشآت العامة والحكومية والشوارع ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها المحافظة ضد فيروس كورونا.

وذلك بالتعاون مع مجالس مدن محافظة مطروح والجهات المعنية حيث استمرت أعمال رش وتطهير المواقع والمنشآت العامة فى إطارالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، كما تم رش وتطهير عدد من المواقع والمنشآت العامة بمدينة برانى والنجيلة.

ونظم مجلس مدينة سيوة حملة وقائية متحركة بالشوارع الرئيسية بالمدينة بمناطق أمام بنك القاهرة – أمام المسجد الكبير ومدخل ميدان السوق وذلك لتطهير المركبات وكذا قياس درجة الحرارة للمواطنين عشوائياً وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

التطهير بالتعاون مع المحافظة ضد فيروس كورونا

ويتم التطهير باستخدام مواتير الرش الكهربائية واليدوية المحمولة على الظهر والمواتير الكبيرة برش وتطهير مبنى مديرية أمن مطروح ومبنى ديوان عام المحافظة، وجار تطهير عدد من المنشآت الأخرى بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا .

وتابع المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة أعمال التنسيق مع المنطقة الغربية العسكرية والاتفاق على تطهير كافة الشوارع والمناطق التى بها تجمعات وذلك بداية من الكيلو 21 طريق مطروح الإسكندرية بمدخل مدينة مرسى مطروح وحتى أول طريق مطروح السلوم.

مع تذليل كافة العقبات حيث تم توفير عدد من سيارات نقل المياه إلى عناصر الحرب الكيميائية مع استعداد محافظة مطروح دعم الأهالى الراغبين فى الحصول على مياه رش وتطهير والاتصال على غرفة عمليات المحافظة .

من جانبه قدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر للمنطقة الغربية العسكرية وعلى رأسها اللواء أ.ح صلاح الدين سرايا قائد المنطقة الغربية العسكرية على التعاون الدائم مع المحافظة وتيسير الخدمات لأهلها خاصة فى ظل المرحلة الحالية وتكاتف الجميع لمواجهة فيروس كورونا.