استقالة عامر حسين وثروت سويلم من اتحاد الكرة

كشف عمرو الجنايني أيضًا عن استقالة سمير عثمان من لجنة التحكيم

استقالة عامر حسين وثروت سويلم من اتحاد الكرة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

3:59 م, السبت, 24 أغسطس 19

أعلن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة، استقالة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، من منصبهما، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن داخل مقر اتحاد الكرة المصري لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن تعيين لجنة لإدارة اتحاد الكرة المصري بعد استقالة هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد وكافة أعضاء مجلس الإدارة، ليكون الرئيس القادم هو عمرو الجنايني الذي يحمل رقم 46 في تاريخ رؤساء اتحاد الكرة.

وقال عمرو الجنايني، خلال المؤتمر الصحفي: «عامر حسين وثروت سويلم تقدما باستقالتيهما من اتحاد الكرة، وقبلناهما رسميًا، وسيتم تشكيل لجان جديدة، والإعلان عنها خلال أسبوع من الآن».

وكشف عمرو الجنايني أيضًا عن استقالة سمير عثمان من لجنة التحكيم وأيضًا استقالة وليد العطار من منصبه في لجنة شئون اللاعبين.

وأضاف في تصريحاته: «سيتم مراجعة كافة القرارات السابقة للاتحاد المصري لكرة القدم ومن ضمنها موعد انطلاق الدوري، حيث قد يتم تعديله».

وأكد الجنايني أن اللجنة المرسلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طلبت مراجعة جميع القرارات التي أصدرها المجلس المؤقت برئاسة ثروت سويلم.

وأضاف، سيتم مراجعة جميع القرارات منها جدول الدوري الممتاز، وهذا ليس عدم ثقة في المجلس المؤقت ولكن تعليمات من لجنة الفيفا.

وتابع رئيس اتحاد الكرة: “هناك عدد من الأمور التي لا أملك لها ردًا حاليًا لذلك سنقوم في الفترة المقبلة بمراجعة كل الأمور للوقوف على أرض صلبة.