رسميًا.. رينيه فايلر مديرا فنيا للأهلى

رينيه فايلر لم يخض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده

رسميًا.. رينيه فايلر مديرا فنيا للأهلى
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:06 م, السبت, 31 أغسطس 19

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع السويسري رينيه فايلر، مدرب أندرلخت ونورنبرج السابق، بشكل رسمي لقيادة القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة خلفًا لمارتن لاسارتي.

وكتب النادي الأهلي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: «رحبوا معنا بمدربنا الجديد رينيه فايلر».

وكان رينيه فايلر يلعب في مركز المدافع ولم يلعب خارج سويسرا أبدًا وأحد أبرز الفرق التي مثلها هي زيوريخ وأراو، واعتزل في عام 2001 ولم يخض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده.

رينيه فايلر بدأ مسيرته التدريبية مع فريق أرارو في 2011 واستطاع قيادته للصعود من الدرجة الثانية إلى الممتاز قبل أن يرحل من الفريق في عام 2015؛ من أجل تولي قيادة نورنبرج في الدرجة الثانية بألمانيا لتحقيق نفس الإنجاز والتأهل إلى الممتاز، إلا أنه فشل بعد وصوله إلى ملحق التصفيات المؤهلة لـ«البوندزليجا».

في عام 2016 قرر رينيه فايلر الرحيل عن ألمانيا وتولي قيادة أندرلخت البلجيكي وحقق معهم انجازًا جديدًا وهو التتويج بالدوري المحلي والتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، قبل أن يتم إقصائه على يد بطل المسابقة آنذاك مانشستر يونايتد بقيادة جوزيه مورينيو.

وتولى رينيه فايلر بعد ذلك تدريب لوزيرن السويسري لفترة قصيرة خلال الموسم الماضي، كما أنه تقدم بسيرته الذاتية لتدريب الكاميرون من ضمن 77 مدربًا فعلوا الأمر ذاته في شهر أبريل الماضي، قبل أن يتم اختيار كلارنس سيدورف.