رسميًا..انطلاق فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

النهائيات تعقد في دبي من كل عام

رسميًا..انطلاق فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي
المال - خاص

المال - خاص

1:22 م, الخميس, 17 ديسمبر 20

انطلقت فعاليات تحدى افريقيا لانترنت الاشياء والذكاء الاصطناعى رسميا خلال الحفل الختامى لمؤتمر ” اى تربل اى “الدولى للذكاء الاصطناعى وانترنت الاشياء ، بالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنهم أكاديمية البحث العلمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف اعددا كوادر مؤهلة فى المجال التقنى و الاسراع فى عملية التحتول الرقمى

ويعد تحدي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي هو برنامج لبناء وتبني قدرات طلاب المراحل الثانوية والجامعية والأعمال الناشئة من ذوي الأفكار المبدعة، في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات ذات الصلة. حيث يوفر البرنامج للمشاركين فيه التدريب وورش العمل.

كما يقدم لهم كل ما يحتاجونه من دعم. بعد أن يتلقى المشاركون التدريب، سيتنافسون في النهائيات المحلية، وبعد ذلك، سيتأهل الفائزون من كل دولة لدخول النهائيات الإقليمية، والتي تُعقد سنويًا في دبي

وقال آندي تشن، رئيس IEEE TEMS:”إننا في TEMS نركز على الأشخاص، وشعارنا الجماعي هو: “قادة يعملون على إتاحة المنتجات/الخدمات باستمرار”. وإلى جانب التكنولوجيا، فنحن بحاجة إلى مواهب متفردة للإبداع وريادة الأعمال، وهو ما يعتبر مهمًا لخلق منتجات وخدمات تؤثر في المجتمع.

. وقال أحمد البحيري، مؤسس شركة WAKANDAI Ventures أن: شركته ملتزمة بتوفير حلول وتطبيقات خاصة بإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي للمجتمعات الإفريقية.

وقال أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة بنية كابيتال لحلول الاتصالات ان “شركة Benya Ventures، التي هي بمثابة اليد اليمنى لــ Benya Capitalالتي تحفز الأعمال الناشئة وتتبنى التكنولوجيا وتقدم التمويل بإخلاص، مشيرا الى إن شركة Benya Capital تتعهد بتمكين التحول الرقمي في الدول الإفريقية وتوحيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رقميًا.”