رسميًا..المغربي معاذ حجي يستقيل من منصب سكرتير الكاف (مستند)

قال حجي في خطاب الاستقالة: «أشكر الرئيس أحمد أحمد على إتاحة الفرصة لخدمة كرة القدم في قارتنا على هذا المستوى من المسؤولية، وليس لدي أدنى شك في أن الرئيس سيواصل العمل من أجل التطوير الجيد».

رسميًا..المغربي معاذ حجي يستقيل من منصب سكرتير الكاف (مستند)
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:30 م, الأثنين, 2 مارس 20

قدّم المغربي معاذ حجي، لكرة القدم «الكاف» استقالته بشكل رسمي، ليترك المنصب قبل مرور عام بعد أن تولى المنصب خلفًا للراحل عمرو فهمي الذي فارق الحياة منذ أيام.

وكانت تقارير صحفية مغربية، كشفت صباح اليوم الأثنين، عن اقتراب معاذ حجي من الرحيل، وتقديم استقالته، من منصبه كسكرتير عام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ورفض معاذ حجي الكشف عن أسباب استقالته في طلبه، وأرجعها لأسباب شخصية.

وقال حجي في خطاب الاستقالة: «أشكر الرئيس أحمد أحمد على إتاحة الفرصة لخدمة كرة القدم في قارتنا على هذا المستوى من المسؤولية، وليس لدي أدنى شك في أن الرئيس سيواصل العمل من أجل التطوير الجيد».

من جانبه، وافق أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على استقالة حجي، ومن المقرر أن يدعو لجنة الطوارئ من أجل تعيين سكرتير عام بالنيابة.

معاذ حجي هو خريج طب أسنان، ترك المهنة من أجل العمل في مجال كرة القدم، حيث بدأ مسيرته كرئيس للجنة الأخلاق بنادي الرجاء البيضاوي المغربي في كازبلانكا، قبل أن يتقلد منصب في وزارة الشباب والرياضة المغربية خلال الفترة من 2009 حتى 2011، خلال ولاية منصف بلخياط.

وتولى حجي منصب نائب رئيس كأس العالم للأندية الذي أقيم في المغرب، قبل أن يلتحق بعدة وظائف أخرها أخرها كمنسق عام بالكاف ومسؤول عن التواصل بين رئيس الكاف أحمد أحمد، والسكرتير العام السابق عمرو فهمي، قبل أن يخلفه في المنصب العام الماضي.