رسميًا.. إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون في القاهرة بدوري الأبطال

وقرر الاتحاد الإفريقي "كاف" أن المبارة سيتم إعادتها في القاهرة وفقا لموعد سيتم تحديده لاحقا

رسميًا.. إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون في القاهرة بدوري الأبطال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

5:07 م, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعادة مباراة السنغالي، بدوري أبطال أفريقيا، بعد عدم خوض الأخير مباراته أمام الزمالك بعد نقلها لملعب برج العرب، بدلا من ملعب بترو سبورت.

جاء ذلك بعد انتهاء الاجتماع الذي عقد منذ ظهر اليوم داخل مقر «الكاف» في غياب لمحمود الخطيب أحد أعضاء اللجنة، بسبب ظروف صحية.

وأوضح «الكاف» – حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط – أن المباراة سيتم إعادتها في القاهرة وسيتم تحديد موعدها في وقت لاحق، والمتأهل من هذه المباراة سيكون في التصنيف الثاني، خلال القرعة المقرر إقامتها غدًا في أحد فنادق القاهرة، وبعدها قرعة الدور الإقصائي بالكونفدرالية.

وتحدد حتى الآن 15 فريقا تأهلت إلى دور الـ16 من بينها 8 أندية عربية وهي: “الأهلي من مصر والترجي والنجم الساحلي من تونس، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين والرجاء والوداد المغربيين والهلال السوداني”.

كما تأهل أيضًا بلاتينيوم الزيمبابوي وزيسكو الزامبي وصنداونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين الوصول للدور المقبل، ويتبقى مقعد واحدًا فقط سيتحدد عقب إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون.

الأزمة منذ بدايتها

الزمالك كان قد تعرض للخسارة أمام جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف في ملعب الأخير، قبل أن يستعد لاستضافة الفريق السنغالي في القاهرة.

فريق جينيراسيون فوت قرر عدم حضوره للمباراة وذلك بعد أن رفض التعديل الذي أصدره الاتحاد الأفريقي في وقت سابق بشأن نقل ملعب المباراة من بتروسبورت إلى برج العرب، وفقًا لتوجيهات الأمن في مصر مثلما أرسل الزمالك الخطاب الرسمي للكاف.

ويرى جينيراسيون أن هناك ظلمًا تعرض له خاصًة وأن هناك مباريات أقيمت في مصر بالفعل داخل القاهرة في المسابقة المحلية.

الكاف من جانبه قال إنه سيحقق في الواقعة، وإن الجهات المعنية وممثلي الكاف يقومون حاليًأ بدراسة الموقف، موضحًا أنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات في الوقت المناسب، خاصًة بعد علمهم بإمكانية إقامة المباريات في القاهرة.

اتحاد الكرة من جانبه أرسل بيانًا رسميًا للاتحاد الأفريقي أوضح من خلاله أن تلك المباريات التي يتحدث عنها الفريق السنغالي أقيمت في القاهرة بدون جماهير، وهو الأمر الذي يتعارض مع متطلبات الكاف بشأن ضرورة حضور الجماهير في المباريات الأفريقية.