رسميًا.. إنعقاد معرض «أوتوماك فورميلا» منتصف يونيو 2020

بعد إلغاءه فى 2019

رسميًا.. إنعقاد معرض «أوتوماك فورميلا» منتصف يونيو 2020
أحمد عوض

أحمد عوض

1:04 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19

شريف عيسى – أحمد عوض

حددت شركة ، موعد إنعقاد الدورة السادسة والعشرون من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» خلال الفترة من 17 حتى 20 يونيو من العام المقبل.

كانت الشركة المنظمة قد أعلنت فى وقت سابق عن تأجيل إنعقاد معرض أوتوماك فورميلا فى 2019، الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر الماضى، ليكون خلال الفترة من 17 حتى 21 ديسمبر الجاري.

وقالت فى بيان سابق لها إن تلك الخطوة جاءت في إطار تعزيز الفرص بين مختلف شركات السيارات والقدرة علي المشاركة في المعرض بتقديم العديد من أحدث الطرازات الجديدة نتيجة الأزمات التى تلقونها من وقف حركة الأفراجات الجمركية عن السيارات المحتجزة بالمؤانى الجمركية.

إلغاء «أوتوماك فورميلا» 2019

وبعد إعلان العديد من وكلاء السيارات عدم مشاركتهم فى الدورة السادسة والعشرون من معرض القاهرة الدولى للسيارات ومنهم علامات تجارية «كيا، وهوندا، وبريليانس، وإم جي، وسيات، وفولكس فاجن، وفولكس فاجن التجارية، وكوبرا، وأودي، وسكودا.

أعلنت الشركة النظمة عن الغاء تنظيم الدورة خلال العام الحالى.

وتعتبر 2019 العام الوحيد الذى لم يشهد انعقاد معرض القاهرة الدولى للسيارات على مدار السنوات الماضية.

وأرجعت مصادر داخل شركات السيارات أسباب عدم مشاركتهم فى معرض «أوتوماك فورميلا» إلى ضعف الميزانيات التسويقية فى ظل استمرار حالة الارتباك التى تشهدها سوق السيارات من خلال تذبذب الأسعار وإنخفاض حجم الطلب.

الجدير بالذكر أن مبيعات السيارات «الملاكى» شهدت تراجعًا بنسبة 9%، لتصل إلى100 ألفًا و610 سيارة خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الحالى، مقابل 110 آلاف و653 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقًا للإحصائيات اصلادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

أحمد عوض

أحمد عوض

1:04 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19