رسميا.. منصة العملات المشفرة «Genesis» تعلن إفلاسها

وحسب الوثائق التي تقدمت بها الشركة إلى محكمة مانهاتن الفيدرالية الأمريكية، فإن عدد دائني الشركة تجاوز 100 ألف

رسميا.. منصة العملات المشفرة «Genesis» تعلن إفلاسها
المال - خاص

المال - خاص

4:45 م, الجمعة, 20 يناير 23

في تطور جديد لعدوى الإفلاس التى تضرب قطاع العملات المشفرة، تقدمت منصة “Genesis Global “واثنتان من شركات الإقراض التابعة لها بطلب للحماية من الإفلاس.

وحسب الوثائق التي تقدمت بها الشركة إلى محكمة مانهاتن الفيدرالية الأمريكية، فإن عدد دائني الشركة تجاوز 100 ألف، أما الالتزامات المالية فتصل إلى 11 مليار دولار.

يأتي إفلاس “Genesis” بعد أيام من رفع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى ضد الشركة بشأن بيع أوراق مالية غير مسجلة.

وقال طلال الطباع، الشريك المؤسس في كوين مينا، في مقابلة مع “العربية” إن شركات العملات المشفرة التي تعرضت للإفلاس جميعها شركات مالية يديرها أشخاص هم عرضة لاقتراف أخطاء وأخذ المخاطرة بشكل مفرط، كما أنها لا تعمل وفق نظام “البلوك تشين”.

وأضاف أنه في حالة قروض منصة “FTX” كانت هناك سهولة في تسييل الأصول عبر المنصات اللامركزية، كما أن الخدمات المالية اللامركزية لا تزال تعمل دون مشكلات رغم ضغوط الانهيار الأخير في القطاع.

من ناحية أخرى، وفي مقابلة صباح أمس على قناة “CNBC” شارك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “جي بي مورجان”، جيمي دايمون أفكاره بشأن التشفير، وبيتكوين بشكل أكثر تحديدًا.

وقال إن بيتكوين “عملية احتيال”، مضيفًا أنها تختلف عن تقنية “البلوك تشين”، نظام “دفتر الأستاذ” التكنولوجي الذي يستخدم في نقل المعلومات والأموال.

وأضاف “دايمون” أيضًا أنه لم يتفاجأ بانهيار منصة تبادل العملات المشفرة” FTX “في نوفمبر.