رسميا .. مدحت قمر رئيسا للبنك العقارى المصرى

يتولى قيادة البنك لفترة مجلس الادارة المتبقية حتى سبتمبر 2020

رسميا .. مدحت قمر رئيسا للبنك العقارى المصرى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

5:07 م, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

وافق البنك المركزى على تعيين مدحت قمر رئيسا للبنك العقارى المصرى العربى عقب استقالة الرئيس السابق عمرو كمال لظروف صحية .

قالت مصادر ل “المال” إن قمر سيتولى قيادة البنك العقارى خلال الفترة المتبقية من مدة مجلس الادارة الحالى حتى سبتمبر 2020 .

ويعمل مدحت قمر نائبا لرئيس البنك العقارى منذ سبتمبر 2017 وكان قبلها يدير ملفات معالجة الديون والمخاطر بالبنك الأهلى المصرى.

وكان البنك المركزي أصدر الأسبوع الماضى بيانا رسميًا بشأن استقالة رئيس البنك العقاري المصري العربي عمرو كمال من منصبه ، قال فيه ” تم تكليف عمرو كمال برئاسة مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي في 2017، نظراً لخبراته المصرفية الطويلة والمتميزة، حيث رحب بتحمل مسؤوليات المنصب بما يتضمنه من مهام صعبة، على أن يقضي به مدة عامين فقط يصحح خلالهما أوضاع البنك.

أضاف بيان المركزى ” إن البنك العقاري المصري العربي شهد تحت رئاسة كمال تطوراً كبيراً في أعماله، حيث تم حل جزء كبير من مشاكل الديون المتعثرة وتطبيق قواعد الحوكمة،كما تمت إدارة استثماراته بكفاءة وبطريقة منهجية، وذلك بعد تعرض البنك للعديد من الصعوبات على مدار أكثر من 20 عاماً.

لفت الى إنه بناء على تزكية عمرو كمال رئيس البنك تم ترشيح نائب رئيس البنك الذي كان قد اختاره بنفسه لاستكمال البرنامج الإصلاحي، ومن ثم فإن البنك المركزي يتوجه بالشكر لعمرو كمال على ما حققه من إنجازات غير مسبوقة خلال فترة رئاسته للبنك العقاري المصري العربي، وما بذله من مجهودات استثنائية أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة بنجاح.