رسميا.. تأجيل موعد انطلاق معرض أوتوماك فورميلا إلى ديسمبر المقبل

ينطلق معرض القاهرة الدولي للسيارات خلال الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر المقبل بدلا من 18 إلى 22 سبتمبر المقبل

رسميا.. تأجيل موعد انطلاق معرض أوتوماك فورميلا إلى ديسمبر المقبل
أحمد عوض

أحمد عوض

11:34 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

أعلنت شركة للمعارض عن تأجيل موعد انطلاق الدورة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا”، الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر المقبل، ليكون خلال الفترة من 17 حتى 21 ديسمبر من العام الحالى.

تعزيز الفرص

وقالت الشركة في بيان لها، إن تلك الخطوة تأتي في إطار تعزيز الفرص بين مختلف شركات السيارات والقدرة علي المشاركة في المعرض بتقديم العديد من أحدث الطرازات الجديدة.

مصدر: هناك صعوبة في تقديم طرازات جديدة وبطء حركة الإفراجات الجمركية وراء التأجيل

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول بإحدى شركات السيارات أن شركة أنفورما informa المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للسيارات قررت تأجيل موعد انطلاق معرض أوتوماك فورميلا 3 شهور.

وأشار إلى وجود أسباب تتعلق برفض العديد من وكلاء السيارات إمكانية المشاركة بالمعرض خلال تلك الفترة علي خلفية صعوبة تقديم الطرازات الجديدة في الضوابط الجمركية الجديدة وبطء حركة الإفراجات الجمركية عن السيارات.

ورحب المصدر بقرار الشركة المنظمة لمعرض أوتوماك فورميلا الخاص بتأجيل موعد انطلاق الدورة السادسة والعشرين من معرض أوتوماك فورميلا بالتزامن مع حالة الارتباك التي تعاني منها سوق السيارات في انخفاض المبيعات.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» شهدت هبوطًا بنسبة 11% مسجلة 51 ألفًا و311 وحدة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي، مقابل 57 ألفًا و430 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك.