رسالة من التموين لأصحاب 5 ملايين بطاقة

استمرار تسجيل أرقام المحمول على دعم مصر

رسالة من التموين لأصحاب 5 ملايين بطاقة
محمد مجدي

محمد مجدي

3:24 م, السبت, 22 فبراير 20

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في إرسال رسائل على الهاتف المحمول الخاص بحاملي ، وذلك ضمن تحديث قاعدة بيانات حاملي البطاقات التموينية ، والتي بدأت يوم 4 من فبراير الجاري على موقع دعم مصر .

15 مليون بطاقة تموينية تسجل رقم المحمول على موقع دعم مصر

وأكد مصدر مسئول في وزارة التموين لـ”المال” ، أن ما يقرب من 15 مليون بطاقة تموينية قامت حتى الآن بتسجيل أرقام الهاتف المحمول الخاص بها ، على موقع دعم مصر ، وذلك طبقًا لما أوضحته الوزارة .

للتسجيل على موقع دعم مصر إضغط هنا

وقال المصدر ، إنه سيتم توجيه رسالة تعريفية لعدد 5 ملايين بطاقة تموينية ، وذلك لطمأنة المواطنين بأن تسجيل رقم المحمول يأتي في صالحهم .

يشار إلى أن التموين طالبت حاملي البطاقات التموينية يوم 4 فبراير الجاري تسجيل رقم المحمول الخاص بهم على موقع دعم مصر، وذلك لتحديث البيانات.

وذلك عن طريق الدخول على موقع دعم مصر ، وتسجيل رقم الهاتف المحمول على أن يكون مسجل باسم صاحب البطاقة.

وكان الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين أكد لـ”المال” في وقت سابق أنه سيتم الإعلان عن انتهاء تحديث قاعدة بيانات حاملي البطاقات التموينية فور إستلام جميع أرقام محمول حاملي .

ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية 2019ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، مقسمة إلى 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه للخبز.

وتضم منظومة التموين 21 مليون بطاقة تموينية، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقى الأفراد 25 جنيهًا كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًّا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.