رسالة بريد إليكتروني تثير الهلع بين مستثمري العملات المشفرة في الهند

أعرب المستخدمون الهنود على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أيضاً عن قلقهم الشديد بشأن آخر بريد إلكتروني، مستشهدين بإرشادات بنك الاحتياطي الهندي (RBI) للعام 2018.

رسالة بريد إليكتروني تثير الهلع بين مستثمري العملات المشفرة في الهند
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:37 م, الأثنين, 31 مايو 21

تلقى مستثمرو العملات المشفرة في الهند رسالة شديدة اللهجة عبر البريد الإليكتروني والتي أُرسلت إليهم من أحد البنوك، يحذرهم فيها من التعامل بالعملات الرقمية، حسبما ذكر موقع “ياهو فاينانس” الاقتصادي.

وقال الموقع نقلا عن شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية إن المستخدمين يتلقون رسائل بريد إلكتروني من بنك “إتش دي إف سي” بخصوص معاملاتهم المشفرة، موضحا أنه قد ورد في رسالة بريد إلكتروني واحدة تلقاها مستثمر هندي في مجال العملات المشفرة: “لقد لاحظنا أن حسابك يعكس معاملات عملة افتراضية محتملة غير مسموح بها وفقًا لإرشادات الإحتياطي الهندي (البنك المركزي).”

وأعرب المستخدمون الهنود على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” أيضاً عن قلقهم الشديد بشأن آخر بريد إلكتروني، مستشهدين بإرشادات بنك الاحتياطي الهندي (RBI) للعام 2018.

وعلق أحد المستخدمين على البريد الإلكتروني بقوله: “تلقيت رسالة بريد إلكتروني تهدد بسحب الخدمات المصرفية لأنني اشتريت بعض العملات المشفرة، أليس هذا مضايقة؟”

وينص البريد الإلكتروني أيضاً على أنه يجب على المستخدمين الذين لديهم “معاملات عملات افتراضية محتملة” زيارة أقرب فرع، وأنه في حالة عدم القيام بذلك، سيقوم البنك مضطرا لتقييد المعاملات في حسابك دون أي إشعار آخر”.

وتواصل السلطات الهندية التفكير في اللوائح الناظمة للعملات الرقمية وقرارها بشأن كيفية التعامل مع هذه الأًول، حيث ركزت المناقشات الأخيرة في البلاد على حظر العملات المشفرة الخاصة، بالإضافة إلى إنشاء عملة رقمية محتملة للبنك المركزي (CBDC).

وفي مارس الماضي قال مسؤول رفيع في الحكومة الهندية لوكالة رويترز إن بلاده تقترح قانونا يحظر العملات المشفرة مع تغريم أي شخص يتداول في البلاد أو حتى يمتلك مثل هذه الأصول الرقمية في ضربة محتملة لملايين المستثمرين.

وأوضح المسؤول، الذي لديه معرفة مباشرة بالخطة، أن مشروع القانون، وهو أحد أكثر السياسات صرامة في العالم ضد العملات المشفرة، من شأنه تجريم حيازة الأصول المشفرة وإصدارها وتعدينها وتداولها ونقلها.