ردا على طلب نقل المباريات من بريطانيا.. «اليويفا» يتمسك بإقامتها في استاد ويمبلي

ويمبلي يستضيف مباراتي الدور قبل النهائي في السادس والسابع من يوليو

ردا على طلب نقل المباريات من بريطانيا..  «اليويفا» يتمسك بإقامتها في استاد ويمبلي
أحمد فراج

أحمد فراج

11:10 ص, الثلاثاء, 22 يونيو 21

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، وهو الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أوروبا، أنه لا يخطط لاستبدال استاد ويمبلي من استضافة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في بطولة أوروبا 2020، بعدما طلب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي نقل المباريات من بريطانيا عقب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 فى البلاد، بحسب وكالة رويترز.

اليويفا يملك خطة طوارئ بنقل المباراة النهائية من ويمبلي

وقال اليويفا يوم الجمعة إنه يملك خطة طوارئ بنقل المباراة النهائية من ويمبلي إذا لم توافق بريطانيا على إعفاء المشجعين الأجانب من ضرورة الحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

وقال متحدث باسم اليويفا في رسالة عبر البريد الإلكتروني “يعمل اليويفا والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والسلطات الإنجليزية عن كثب معا وبنجاح لإقامة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة أوروبا في ويمبلي ولا توجد خطط لتغيير الملعب”.

وسجلت بريطانيا 10633 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب وفاة خمسة أشخاص أمس الإثنين، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 4.63 مليون مصاب إلى جانب وفاة 127 ألفا و976 شخصا وفقا لحصيلة رويترز.

ويمبلي يستضيف مباراتي الدور قبل النهائي في السادس والسابع من يوليو

ومن المقرر أن يستضيف ويمبلي مباراتي الدور قبل النهائي في السادس والسابع من يوليو وقبل إقامة النهائي يوم 11 يوليو.

وقال دراجي رئيس الوزراء الإيطالي أمس الإثنين، إنه يفضل استضافة نهائي بطولة أوروبا في روما بدلا من “بلد تتزايد فيه حالات الإصابات بشكل سريع”.

وذكرت صحيفة تايمز يوم الجمعة أنه إذا لم يتم السماح للمشجعين الأجانب بحضور النهائي في ويمبلي، سيكون البديل مدينة بودابست.

تسعة من الأندية الـ12 المؤسسة التي شكلت بطولة “الدوري السوبر” تعيد الالتزام بمسابقات الأندية والمنتخبات الأوروبية

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان قد أعلن الشهر الماضى أن تسعة من الأندية الـ12 المؤسسة التي شكلت بطولة “الدوري السوبر” الانفصالية، أعادت الالتزام بمسابقات الأندية والمنتخبات الأوروبية.

وذكر اليويفا فى بيان أن أرسنال وميلان وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، قد أقروا وقبلوا أن “مشروع الدوري السوبر كان خطأ واعتذروا للجماهير، والجمعيات الوطنية والبطولات الوطنية والأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات مالية على الفرق التسعة.

وبشكل جماعي، ستتبرع الفرق بـ 15 مليون يورو للجمعيات الخيرية وستتنازل عن خمسة بالمائة من الإيرادات التي كانت ستحصل عليها من المسابقات.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الأندية وافقت على دفع غرامة تصل إلى 100 مليون يورو إذا خالفوا التزاماتهم في الاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، في البيان: “أدركت هذه الأندية أخطاءها بسرعة واتخذت إجراءات لإثبات ندمها”.

“لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأندية التي لا تزال تشارك في ما يسمى بـ” الدوري السوبر”، وسوف يتعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع تلك الأندية لاحقًا”.

وما تزال الأندية الثلاثة المؤسسة للدوري السوبر، وهي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، في خلاف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.