«رحلة 404» يمثل مصر فى أوسكار 2024

اللجنة أكدت أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسئولة

«رحلة 404» يمثل مصر فى أوسكار 2024
رحاب صبحي

رحاب صبحي

6:17 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24

أعلنت نقابة المهن السينمائية اليوم عن ترشيح فيلم “رحلة 404” ، لتمثيل مصر في الأوسكار 2024.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة .

وشكلت اللجنة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين منهم المخرجة كاملة أبو ذكرى ، الموسيقار خالد حماد ، السيناريست ناصر عبد الرحمن ، والكاتب والناقد الصحفى الكبير محمود عبد الشكور،والمخرج أحمد رشوان وغيرهم .

وأكدت اللجنة أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسئولة للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيئ لصناعة السينما المصرية العريقة.

الفيلم يناقش قضايا اجتماعية شائكة، واحداثه تدور حول امرأة شابة تقرر السفر لأداء فريضة الحج، متطلعة للتوبة عن أخطاء ارتكبتها في الماضي، لكن مشكلة طارئة تجعلها تعيد تواصلها مع أشخاص من ماضيها لحاجتها مبلغاً من المال في رحلة تكشف كثيراً من خبايا الماضي التى تريد أن تتركه وتتوب .

الفيلم بطولة منى زكي، وشيرين رضا، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وخالد الصاوي، ورنا رئيس، وجيهان الشماشرجي، وحسن العدل ، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

رحاب صبحي

رحاب صبحي

6:17 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24