«رحلة علمية بين الزمان والناس».. محاضرة بمدينة الأبحاث بالإسكندرية

في إطار قيام مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، بالدور المجتمعى المنوط بها فى توطين الثقافة العلمية وتبسيط العلوم

«رحلة علمية بين الزمان والناس».. محاضرة بمدينة الأبحاث بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

4:30 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

استضافت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب غرب محافظة الإسكندرية، الأستاذ الدكتور شريف قنديل أستاذ علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، لإلقاء محاضرة حملت عنوان “رحلة علمية بين الزمان والناس”، اليوم الاثنين.

ووفقاً للدكتورة مها الدملاوي مدير مدينة الأبحاث ، فقد جاءت المحاضرة فى إطار قيام مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، بالدورالمجتمعى المنوط بها فى توطين الثقافة العلمية وتبسيط العلوم ونقل الخبرات من أجيال لأجيال وتفعيلاً لمحور الإعلام والقيم المجتمعية بالاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

ومن جانبه قال “قنديل” إنه من خلال مشواره العلمي أنشأ مدرسة بحثية نشطة تناولت مختلف جوانب علوم المواد عموما، والمواد المتبلمرة خصوصا، ولقد أسهمت هذه المدرسة في الأدبيات العلمية، حيث نشر عنها ما يزيد على مائة بحث علمي في الدوريات العلمية العالمية، وتخرج فيها ما يزيد على ستين من الطلاب حصلوا على درجات الماجستير والدكتوراه، واضطلعت هذه المدرسة بمشروعات بحثية عديدة.

وتابع قائلاً: “وقدمت العديد من الاستشارات العلمية والتطبيقية”، حيث إن العديد من البحوث الناجمة عنها قد تم تطبيقها في المجالات الصناعية أو الطبية”.

يُشار إلى أن الدكتور شريف قنديل حصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة 2017، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

وعلى صعيد ذات صلة، قامت الدكتورة مها الدملاوى مدير المدينة بإهداء الدكتور شريف قنديل ميدالية المدينة تقديراً لإسهاماته وخبراته المتراكمة فى الأعمال الخاصة بمعهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة لتحقيق اهدافه التى أنشئ من أجلها.