رجل أعمال مصرى يقدم عرضا لـ«أبوظبى التجارى» لرفع حصته فى «الإسكندرية للخدمات الطبية»

تامر عبد الله يمتلك حاليا 9.8% من أسهمها

رجل أعمال مصرى يقدم عرضا لـ«أبوظبى التجارى» لرفع حصته فى «الإسكندرية للخدمات الطبية»
جريدة المال

ايمان القاضي

مصطفى طلعت

9:29 ص, الأحد, 20 ديسمبر 20

كشف رجل الأعمال المصرى الإنجليزى تامر عبد الله -المساهم بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية بحصة تبلغ %9.8 – أنه يستهدف زيادة نسبة ملكيته، بالتنسيق مع بنك أبو ظبى التجارى، الراهن لنسبة %51 من أسهم الشركة، وهى الحصة المملوكة لرجل الأعمال الهندى بى آر شيتي.

يذكر أن المساهم تامر عبد الله اشترى حصة قدرها %9.89 فى رأسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، وذلك وفقا لإفصاح تم نشره على شاشات البورصة فى مطلع الشهر الجاري، وتضمن البيان أن المساهم اشترى 1.41 مليون سهم بقيمة 37.74 مليون جنيه، بسعر 26.73 جنيه للسهم.

وأضاف عبد الله أنه تم إرسال عرض رسمى جاد للمقر الرئيسى لبنك أبو ظبى التجارى بدولة الإمارات منذ نحو أسبوعين متضمنا سيناريوهات مالية تهدف إلى تحقيق التوازن عبر حصول البنك بصفة رئيسية على عائد وضمان مميز، فضلا عن زيادة حصة ملكية تامر عبدالله بشركة الإسكندرية باعتبارها استثمارا مباشرا يمكن من خلال تشغيله استرداد كامل الحقوق والتكلفة الاستثمارية مرحليا.

وأوضح عبد الله أن ذلك يأتى فى إطار المصلحة المشتركة بين الطرفين قانونيا وماليا، لتسوية معاملات مالية منفصلة تمت سابقا بمعرفة مالك الأسهم.

وأكد أن شركة المجموعة العربية للاستشارات القانونية تتولى مهمة المستشار القانونى الدائم له، وستقوم بالتنسيق مع البنك، وحال موافقة الأخير ستتولى استكمال كل الإجراءات التى ستحددها هيئة الرقابة المالية، وبما يضمن حقوق مساهمى الأقلية.

وأوضح عبد الله أن شركة الإسكندرية للخدمات الطبية لديها فرص نمو واعدة فى الفترة المقبلة مقارنة بكيانات أخرى منافسة وذلك فى إطار ما سيتم إقراره قريبا من خطط بمعرفة مساهميها الجدد، وأيضا بالتنسيق مع إداراتها التنفيذية، لافتا إلى أن «الإسكندرية» هى مساهم رئيسى بشركة «راقودة للخدمات الطبية» والتى يمكن بعد تطوير خطتها وتمويلها أن تضيف إيرادات مناسبة على المدى المتوسط مستقبلا.

كما أشار إلى أن استحواذ شركة «تواصل هولدنج» على %25.9 من أسهم «الإسكندرية» يعزز من فرص تطوير الشركة وتحقيقها نموا مستقبلا فى ظل امتلاك الأخيرة سلسلة من المستشفيات والكيانات الطبية التى لديها فرق عمل ذات خبرات متراكمة فى القطاع.

يعتزم تأسيس شركة «سولاريس مصر» باستثمارات مبدئية 300 مليون جنيه

وفى سياق متصل، كشف عبد الله عن اعتزامه تأسيس شركة استثمار مباشر فى السوق المصرية تحت اسم «سولاريس مصر» خلال الأسابيع المقبلة، لديها خطة مبدئية لاستثمار نحو 300 مليون جنيه فى السوق المحلية فى قطاعات متنوعة، موضحا أنها ستكون شركة عائلية.

وتابع أن الشركة الجديدة ستتيح إمكانية عودة استثمارات العائلة للسوق المصرية والتى كانت موجودة بدءا من السبعينيات فى مجال الأغذية وتجارة الجملة بمصر، ثم نقلت أعمالها إلى الخليج ثم استقرت بإنجلترا، إذ تتنوع استثماراتها فى مجالات متعددة بقطاع التعبئة وتوزيع الأغذية.