رجب شحاته : الأرز المورد من الشركات لهيئة السلع يكفى حتى يناير المقبل

أكد استعداد المضارب تلبية أى احتياجات للوزارة

رجب شحاته : الأرز المورد من الشركات لهيئة السلع يكفى حتى يناير المقبل
المال - خاص

المال - خاص

7:23 ص, الأربعاء, 15 يوليو 20

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب فى إتحاد الصناعات المصرية أن كميات التى تم توريدها لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية تكفى حتى 1 يناير 2021.

وقال شحاتة إن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة وعريض الحبة يبلغ 3700 و3800 جنيه بينما سعر الكيلو للمستهلك من 6 الى 7.5 جنيهات.

وأشار رئيس شعبة الأرز إلى أن شركات و مضارب الأرز مستعدة فى أى وقت لتوريد كميات اخرى لصالح التموين فى حالة طرح مناقصة جديدة.

كان مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية قال فى تصريحات سابقة لـ«المال» إنه سيتم طرح مناقصة عامة لشراء الأرز الابيض المحلى من المضارب والشركات وذلك فى حالة زيادة الطلب على سلعة الأرز من جانب حاملى البطاقات التموينية.

30 ألف طن شهرياً لحاملى البطاقات التموينية

يذكر انه يتم طرح ما يقرب من 30 ألف طن أرز شهرياً وذلك على قائمة المقررات التموينية والتى يستفيد منها حاملى البطاقات التموينية.

واضاف المصدر أن توريد كميات من الأرز المحلى من خلال المناقصة رقم 1 لسنة 2020 من مضارب وشركات الأرز يتم بشكل طبيعى ولا يوجد أى تأخير فى عمليات التوريد لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعين للقابضة للصناعات الغذائية، ومن المقرر أن يكون يوم الاربعاء المقبل (15 يوليو الحالى) هو اخر يوم لاستلام الكميات المتفق عليها مع الشركات والمضارب. جدير بالذكر ان المناقصة تم بموجبها التعاقد على شراء 95 الف و550 طن أرز بقيمة إجمالية بلغت 688 مليون و833 ألف و500 جنيه وذلك من 58 شركة ومضرب أرز.