«رجال الأعمال»: 250 جنيها سعر متر الاستثمار الصناعي بالعلمين الجديدة

المدينة تسمح بحصول المطور العام على مساحات 3 ملايين متر

«رجال الأعمال»: 250 جنيها سعر متر الاستثمار الصناعي بالعلمين الجديدة
سحر نصر

سحر نصر

7:49 م, الثلاثاء, 18 يونيو 19

أكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، رئيس لجنة التشييد بالجمعية، على وجود فرص واعدة للاستثمار السعودي بمدينة العلمين الجديدة، خاصة في المشاريع الصناعية، إذ يبلغ  سعر المتر الصناعي 250 جنيها، وهو أرخص بكثير مقارنة بالمدن الأخرى، مما يعد حافزا للمستثمرين الصناعيين.

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم لوفد ا إلى مدينة العلمين، وضم الوفد أكثر من 50 مستثمر ومطور عقاري ورجال أعمال من المملكة العربية السعودية.

خلال جولة الوفد السعودى لمدينة العالمين الجديدة

وأضاف “فوزي” أن المدينة تسمح بحصول المطور العام على مساحات 3 ملايين متر وتجهيزها وتخطيطها وتقسيمها لبيعها للمستثمرين الصناعيين.

ومن جهته قال أسامة عبدالغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة: إن المنطقة الصناعية بالمدينة تقام علي 4 آلاف فدان وتم إسناد 2000 فدان للمطورين الصناعيين، كما تم البدء في تنفيذ المرافق بالاضافة اإلى إنشاء محطة كهرباء للمنطقة الصناعية بقدرة 500 ميجا فولت أمبير فضلا عن تنفيذ 80% من الطرق.

وأكد أن  المخطط  يهدف لإنشاء أكثر من منتجع صحي وسياحي وتنفيذ شبكة مواصلات وقطار سريع لربط المدينة بالإسكندرية وبرج العرب وطريق الساحل  مشيرا إلى أن العلمين قريبة لمطار برج العرب ومطار العالمين بالإضافة إلى 3 موانئ منها ميناء الحمراء المتخصص في تصدير البترول وميناء جاف ومنطقة لوجيستية وميناء لليخوت.

من جانبه أشاد وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية برئاسة حمد بن علي الشويعر، بمشروعات مدينة العلمين الجديدة وسرعة إنجاز الأعمال.