«رجال الأعمال» : شركات قطاع الأعمال تسير بفكر القطاع الخاص بعد عملية التطوير والهيكلة

جاء ذلك خلال الندوة التى تنظمها لجنة التصدير بالجمعية بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد "جسور" التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام)، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

«رجال الأعمال» : شركات قطاع الأعمال تسير بفكر القطاع الخاص بعد عملية التطوير والهيكلة
عصام عميرة

عصام عميرة

11:55 ص, الأثنين, 27 سبتمبر 21

أشاد المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بدور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، فى اتخاذ عدة إجراءات وخطوات مهمة لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال على خطى القطاع الخاص والتحرر من القيود البيروقراطية.

وتابع، أن قطاع الأعمال به العديد من التحديات التى قام وزير قطاع الأعمال باقتحامها من تكوير لعدد من الشركات والصناعات على رأسها مشروع الكتالوج الإلكترونى للمنتجات المصرية لاقتحام السوق الافريقي.

جاء ذلك خلال الندوة التى تنظمها لجنة التصدير بالجمعية بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور” التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام)، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال.

واوضح المهندس مصطفى النجارى رئيس لجنة التصدير بالجمعية، إن الندوة اليوم تأتى بهدف التعريف بالكتالوج الإلكترونى للمنتجات المصرية، الذى تم إطلاقه تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بهدف استخدامه فى الترويج للمنتجات المصرية للنفاذ بها إلى الأسواق العالمية وخاصة السوق الإفريقي، من خلال مروجين محترفين فى 16 فرع كنقطة ارتكاز لشركة جسور فى كبرى المراكز التجارية فى جميع أنحاء العالم.

وتابع أن المشروع الجديد يهدف للقضاء هلى العديد من تحديات التصدير منها الشحن والتقريغ والنولون والنقل بأفضل الطرق المتطورة.

وذكر أن اللجنة تسعى للتعاون مع قطاع الأعمال للتغلب على بعض المعوقات التى تواجه التصدير، وخاصة فى الشحن والذى يعد عنصرا اساسى وحيوى للتصدير.