«رجال الأعمال» بالإسكندرية يناقشون تأثيرات كورونا على مشروعاتهم السبت المقبل

تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة

«رجال الأعمال» بالإسكندرية يناقشون تأثيرات كورونا على مشروعاتهم السبت المقبل
المرسي عزت

المرسي عزت

5:31 م, الثلاثاء, 9 فبراير 21

يعرض الدكتور هاني المنشاوى ، رئيس قطاع الاستثمار بجمعية رجال أعمال الإسكندرية ورئيس إحدى شركات التصنيع الغذائي والسمكي، تأثير الأزمات الأخيرة على القطاع الصناعي، وتعرض رجال الأعمال والصناعة للصعوبات مع البنوك والمؤسسات المالية الداعمة خلال أزمة كورونا وطرق الحلول.

وذلك خلال ندوة تقيمها كلية التجارة جامعة الاسكندرية عن (تحديات المال والأعمال المعاصرة المشاكل والحلول) صباح يوم السبت 13 فبراير تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور السيد الصيفي عميد كلية تجارة الإسكندرية.

وقال الدكتور علاء الغرباوي وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع والبيئة ومقررالندوة إن الندوة ستتناول تداعيات ازمة كورونا على مختلف القطاعات الأقتصادية في مصر، خاصة أن عددا كبير من رجال المال والأعمال سيشاركون في الندوة.

وأضاف أن أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ودول البحر الأبيض المتوسط سيتناول تأثير الكورونا على السوق الداخلي المصري، والركود الذي ضرب بعض القطاعات الأقتصادية، وفي نفس الوقت الرواج الذي حققته بعض القطاعات التجارية والصناعية الأخرى.

كما ستشارك جمعية رجال أعمال الإسكندرية من خلال محمد هنو نائب رئيس الجمعية بعرض للتأثير كوفيد 19 على قطاعات الأعمال ورجال الأعمال في مصر.

ويعرض وسيم محي الدين التأثير السلبي والخطير لخسائر قطاع السياحة والفندقة في مصر جراء أزمة كورونا، والتي تسببت فيما لا يقل 14 مليار دولار خسائر عام 2020.

ويضيف الدكتور علاء الغرباوي مقرر الندوة أن ورشة العمل ستبحث أيضا تأثير أزمة الكورونا على قطاع الصناعات الغذائية والدوائية والعقارية في مصر.

كما يتطرق الدكتور علاء دراز، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأدوية لتداعيات أزمة كوفيد 19على قطاع الدواء في مصر والنجاح الذي حققه قطاع الأدوية في مصر في توفير الدواء طوال تلك الفترة الصعبة مع توقف الحياة جراء الإغلاق الجزئي والكلي الذي تم في مصر والعالم خلال العام الماضي وبدايات العام الحالي.

ويشارك النائب الدكتور إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس شركة قصر السلام للتطوير العقاري بعرض لتأثير الكورونا والقرارات الاقتصادية المتتابعة، وتأثيراتها على السوق العقاري في مصر.

وتشارك العديد من المؤسسات الاقتصادية مثل دريم مشرق للأغذية وموكامبو وقصر السلام في دعم المؤتمر وفعالياته.