«رجال الأعمال المصريين»: قطاع الثروة الحيوانية قد يزيد الاستثمارات بين مصر وتشاد

الاجتماع الذي عقد اليوم بجمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور وزير الاقتصادي التشادي يهدف لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين،

«رجال الأعمال المصريين»: قطاع الثروة الحيوانية قد يزيد الاستثمارات بين مصر وتشاد
محمود محسن

محمود محسن

9:43 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

قال المهندس حسن الشافعي رئيس لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة ب المصريين أن قطاع الثروة الحيوانية قد يكون السلمة الأولى لزيادة الاستثمارات بين مصر وتشاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بجمعية رجال الأعمال المصريين، بهدف زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك وعرض قائمة بالمشروعات المتاحة بدولة تشاد على رجال الأعمال المصريين.

وكان الاجتماع برئاسة أحمد محمد باشر وزير الاقتصاد والتنمية الصناعية التشادي.

بوابة الاستثمار في الثروة الحيوانية

وأوضح الشافعي أن مصر تستورد أكثر من 75% من احتياجتها في الثروة الحيوانية من بعض الدول بأمريكا الجنوبية منذ سنوات عديدة والهند و وبعض الدول الأوروبية، بالإضافة إلى إثيوبيا والسودان خلال الـ3 سنوات الماضية.

وأضاف أن ممكن نبدأ زيادة الاستثمارات مع تشاد من خلال قطاع الثروة الحيوانية وخصوصا أن لديها وفرة في هذا القطاع.

ولفت إلى أن قطاع الثروة الحيوانية قد يعمل على زيادة الاستثمارات بين البلدين في قطاعات أخرى مثل البنية التحتية وقطاع الزراعة وغيرهما من القطاعات.

الجدير بالذكر أن تشاد ستقيم منتدى استثماري في الفترة من 29 أبريل الجاري حتى 1 مايو، بهدف زيادة الاستثمارات العربية في تشاد ولاسيما الاستثمارات المصرية.

وزير تشادي: علاقاتنا بمصر تاريخية

ومن جهته وصف أحمد محمد باشر وزير الاقتصاد والتنمية الصناعية التشادي العلاقات المصرية التشادية بالتاريخية، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية في تشاد بزيادة التعاون مع مصر في شتى المجالات.

ومن جانبه قال الدكتور محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن هناك العديد من القطاعات التي يمكن أن تكون بداية تعاون بين مصر وتشاد وخصوصا قطاع البنية التحتية.

وأوضح عادل أن مصر قادرة على نقل خبراتها لتشاد في مجال الاستثمار وذلك من خلال تدريب القائمين على ملفات الاستثمار المختلفة والمتعددة.