«رجال الأعمال المصريين» تبحث الاستثمار في قطاع الطاقة مع تشاد

مجد المنزلاوي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين قال إن قطاع الطاقة قد يكون من أهم قطاعات التعاون بين مصر وتشاد في الفترة المقبلة،

«رجال الأعمال المصريين» تبحث الاستثمار في قطاع الطاقة مع تشاد
محمود محسن

محمود محسن

9:49 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

قال مجد المنزلاوي عضو مجلس إدارة المصريين أن قطاع الطاقة قد يكون من أهم قطاعات التعاون بين مصر وتشاد في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بجمعية رجال الأعمال المصريين، بهدف زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك وعرض قائمة بالمشروعات المتاحة بدولة تشاد على رجال الأعمال المصريين.

وكان الاجتماع برئاسة أحمد محمد باشر وزير الاقتصاد والتنمية الصناعية التشادي.

زيادة الاستثمارت بين مصر وتشاد

وأوضح المنزلاوي أن تشاد لديها كثيرة والتي من شأنها تعمل على زيادة الاستثمارت بين مصر وتشاد، مشيرا إلى قطاع الثروة الحيوانية بافضافة إلى امتلاك مصر صناعة جيدة للجلود.

الجدير بالذكر أن تشاد ستقيم منتدى استثماري في الفترة من 29 أبريل الجاري حتى 1 مايو، بهدف زيادة الاستثمارات العربية في تشاد ولاسيما الاستثمارات المصرية.

ومن جانبه قال أحمد محمد باشر وزير الاقتصاد والتنمية الصناعية التشادي أن المنتدى سيجمع جميع الدول العربية، بهدف زيادة الاستثمارات العربية في تشاد ولاسيما الاستثمارات المصرية.

ووصف باشر العلاقات المصرية التشادية بالتاريخية، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية في تشاد بزادة التعاون مع مصر في شتى المجالات.

قطاع البنية التحتية

وبدوره قال الدكتور محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن هناك العديد من القطاعات التي يمكن أن تكون بداية تعاون بين مصر وتشاد وخصوصا قطاع البنية التحتية.

وأوضح عادل أن مصر قادرة على نقل خبراتها لتشاد في مجال الاستثمار وذلك من خلال تدريب القائمين على ملفات الاستثمار المختلفة والمتعددة.

وأضاف أن الدولتان قادرتان على خلق مشروعات مشتركة بمنتج محلي، وذلك بهدف تقليل الاستيراد في كلا البلدين فضلا عن امانية التصدير فيما بعد.