«رجال أعمال الإسكندرية» تجتمع بممثلي البنك المركزي لبحث تحديات التعاملات المصرفية

فضلًا عن مناقشة بعض الموضوعات التى تهم مشروع الإقراض

«رجال أعمال الإسكندرية» تجتمع بممثلي البنك المركزي لبحث تحديات التعاملات المصرفية
محمد ريحان

محمد ريحان

4:06 م, الأحد, 5 نوفمبر 23

التقت جميعة رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، عددًا من ممثلي البنك المركزي وعلى رأسهم شريف لقمان، وكيل محافظ البنك للشمول المالي، لبحث المعوقات والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال، خاصة التي تتعلق بالتعاملات البنكية، فضلًا عن مناقشة بعض الموضوعات التى تهم مشروع الإقراض، وتم عرض التحديات وبحث المعوقات لإيجاد الحلول المناسبة.

وأوضح مسئولو البنك المركزي، أن البنك يسعى للتوسع في الخدمات الإلكترونية وسينتهى من إتمام استمارة تعريف العميل إلكترونياً خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يتم ذلك في النصف الأول من العام المقبل، وسيسمح ذلك للمتعاملين فتح حسابات دون الذهاب الى البنك.

ووعد شريف لقمان، وكيل محافظ البنك للشمول المالي، بالنظر في الطلبات الخاصة بتقصير مدة وإجراءات الحصول على ائتمان عبر متابعة تلك المؤشرات والعمل على تحسينها.

لافتا إلى أن المؤشرات الحالية توضح أنه قد تم خفض تلك المدة، أيضاً تم الانتهاء من اشتراطات ترخيص البنوك من المستوى الثاني، مما سيساعد على الشمول المالي وحصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على ائتمان.

كما وعد ممثلي البنك، بحل مشكلة عدم توفر كروت ميزة التي تواجه مشروع الإقراض أحيانا، وكذلك مشكلة عدم توفر إمكانية التحويلات الالكترونية إلى الكروت في بعض البنوك والتي تحمل مشروع الإقراض أعباء إدارية.