ربيع ياسين: واثق من فوز مصر على الرأس الأخضر.. وفيتوريا سيجد حلًا للأزمات

وأكد أن المنتخب المصري لم يبدأ بالشكل الأمثل خلال دور المجموعات، ولكن هذا الأمر تكرر من قبل عندما كانت البطولة تقام في الكاميرون

ربيع ياسين: واثق من فوز مصر على الرأس الأخضر.. وفيتوريا سيجد حلًا للأزمات
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

6:31 م, الأحد, 21 يناير 24

تحدث ربيع ياسين، نجم الكرة المصرية، عن مواجهة مصر والرأس الأخضر، المقرر إقامتها، مساء غد الإثنين، في إطار ختام دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويختتم منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا تدريباته اليوم، الأحد، استعدادا لمواجهة الرأس الأخضر “كاب فيردى”، المقرر لها غدا الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز على الرأس الأخضر من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل، بعد التعادل المخيب للآمال خلال أول جولتين أمام كل من موزمبيق وغانا.

وقال ربيع ياسين، في حواره مع “المال”: صحيح وأن المنتخب المصري لم يبدأ بالشكل الأمثل خلال دور المجموعات، ولكن هذا الأمر تكرر من قبل عندما كانت البطولة تقام في الكاميرون، تعادل المنتخب في المباراة الافتتاحية له أمام نيجيريا، قبل أن يتحسن مستواه تدريجيًا ويتأهل إلى النهائي ويخسر اللقاء بركلات الجزاء أمام السنغال.

وأضاف: بالتأكيد روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة يُدرك أن هناك أزمات عديدة في الفريق، خاصًة على الجانب الدفاعي، فالفريق استقبل نحو 4 أهداف في مباراتين فقط وهذا أمر يثير الكثير من القلق بالنسبة له.

وتابع: سيجد فيتوريا حلًا لذلك، وواثق من قدرة الفريق على صناعة شيء كبير أمام الرأس الأخضر وتحقيق النقاط الثلاثة المرجوة من أجل ضمان التأهل إلى الدور المقبل.

ويكثف روى فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، محاضراته مع اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها فى مباراة موزمبيق وغانا خلال مشوار الفراعنة فى أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتشهد الاجتماعات عرضا للمباراة والمواقف التي شهدت أخطاء من اللاعبين في التعامل مع الكرة، ما أدى لاستقبال المنتخب 4 أهداف فى المباراتين.