ربط إلكتروني بين التنمية الصناعية والمرور لتسهيل ترخيص السيارات المجمعة

شريف عيسى وأحمد عوض كشف علاء الدين صلاح، رئيس مجلس الإدارة المركزية لتطوير التصنيع المحلي، عن أن الإدارة تسعى حاليًا لتطوير منظومة تسجيل وترخيص السيارات المجمعة محليًا. وقال إنه يجرى الانتهاء من المنظومة الجديدة والذى سيعمل على ربط المصانع المنتجة للسيارات، بهيئة التنمية الصناعية إلكترونيا لسهولة

ربط إلكتروني بين التنمية الصناعية والمرور لتسهيل ترخيص السيارات المجمعة
جريدة المال

المال - خاص

5:34 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

شريف عيسى وأحمد عوض

كشف علاء الدين صلاح، رئيس مجلس الإدارة المركزية لتطوير التصنيع المحلي، عن أن الإدارة تسعى حاليًا لتطوير منظومة تسجيل وترخيص السيارات المجمعة محليًا.

وقال إنه يجرى الانتهاء من المنظومة الجديدة والذى سيعمل على ربط المصانع المنتجة للسيارات، بهيئة التنمية الصناعية إلكترونيا لسهولة تدفق البيانات.

وتابع : كما سيتم ربط كلا الجهتين بإدارة نظم معلومات المرور حتى يتسنى لكافة الجهات المعنية الحصول على بيانات السيارة بمجرد الانتهاء من عملية انتاجها.

وأشار إلى أن البيانات المتاحة سيتم ارسالها لجميع وحدات وادارات المرور الفرعية، المنتشرة فى جميع المحافظات، موضحًا أن منظومة الترخيص لتلك السيارات حاليًا ضعيفة للغاية، ومهدرة للوقت، كما أنها تعانى من دقة البيانات الخاصة بالسيارات المحلية.

وكشف عن ضعف التمويل وراء تأجيل ضعف المنظومة، إلا أن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” تعهد بتمويل المشروع.

وقال رامى جاد، مسئول العلاقات الحكومية بمجلس آميك، أن المنظومة ستسهم فى حصول السوق  على بيانات صحيحه حول حجم مبيعات السيارات المجمعة، بصفة دورية.

جريدة المال

المال - خاص

5:34 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18