«راية لمراكز الاتصالات» تتفاوض مع 3 بنوك أوروبية ومحلية لاقتراض 7 ملايين دولار

شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات وقعت أمس – الإثنين- على عقود الاستحواذ على %85 من أسهم شركة الخليج لخبرات العملاء

«راية لمراكز الاتصالات» تتفاوض مع 3 بنوك أوروبية ومحلية لاقتراض 7 ملايين دولار
أحمد علي

أحمد علي

10:54 ص, الثلاثاء, 13 يوليو 21

كشف أحمد رفقى، الرئيس التنفيذى لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، أنها تتفاوض مع 3 بنوك محلية وأوروبية بهدف اقتراض 7 ملايين دولار، لتمويل نحو %50 من تكلفة الاستحواذ على شركة «الخليج لخبرات العملاء» Gulf CX البحرينية، لافتًا إلى أن الشركة ستمول الحصة المتبقية من السيولة المتاحة والبالغة 200 مليون جنيه.

يُذكر أن شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات وقعت أمس – الإثنين- على عقود الاستحواذ على %85 من أسهم شركة الخليج لخبرات العملاء، بتقييم إجمالى للشركة قدر بنحو 14 مليون دولار.

وكانت «المال» قد كشفت فى عدد الأحد الماضى، عن اقتراب شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات –التابعة لمجموعة راية القابضة- من الاستحواذ على %85 من أسهم شركة «الخليج لخبرات العملاء» Gulf CX البحرينية والمتخصصة فى نشاط خدمات مراكز الاتصالات، بقيمة تقارب 12 مليون دولار  (ما يعادل 187 مليون جنيه).

وأضاف رفقى، فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش المؤتمر، أن «راية» تدرس عروضاً من البنوك الثلاثة تشمل تمويل نسبة تصل إلى %50 من الصفقة، بالإضافة إلى تمويلات أخرى متعلقة بعملية تنمية البنية التحتية للشركة وتحديدًا القدرات الرقمية ورفع مستوى الكفاءة.

وأوضح، أن شركته حققت حجم أعمال خلال العام الماضى بلغ نحو 735 مليون جنيه، تستهدف زيادته بنحو %19 ليصل إلى 875 مليونا خلال العام الجاري.

وأشار رفقى، إلى أن شركته تُركز فى الفترة الراهنة على قطاعات الصحة والسياحة والطيران والتجارة الإلكترونية، موضحًا أن الاستحواذ على «الخليج لخبرات العملاء  – Gulf CX » سيتيح للشركة فرصا للنمو وتعظيم إيراداتها عبر التواجد فى أسواق جديدة مثل السعودية والخليج بشكل عام.

وفازت «الخليج لخبرات العملاء»  بـلقب أفضل مزود لخدمات المساندة على مستوى الشرق الأوسط فى عام 2018، وتقدم الشركة خدماتها فى 10 دول وفقًا لموقعها الإلكتروني.

وحققت «راية لخدمات مراكز الاتصالات» خلال الربع الأول من 2021، صافى ربح بلغ 2.04 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 10.3 مليون فى الربع المقارن من 2020.