«راية للتوزيع» تدرس آليات تنفيذ «ما يغلاش عليك» .. و«العربي» تطرح متوسط تخفيضات ‪%10

الأولى تشارك بالمبادرة مع شقيقتها للخدمات المالية

«راية للتوزيع» تدرس آليات تنفيذ «ما يغلاش عليك» .. و«العربي» تطرح متوسط تخفيضات ‪%10
المال - خاص

المال - خاص

9:49 ص, الأحد, 23 أغسطس 20

تدرس شركة راية للتجارة والتوزيع وشقيقتها أمان للخدمات المالية التابعتان لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية آليات تنفيذ مبادرة الحكومة لتشجيع الاستهلاك المحلى «ما يغلاش عليك» .

قال باسم مجاهد، رئيس راية للتجارة والتوزيع، إن شركته وشقيقتها «أمان للخدمات المالية» أعلنتا مشاركتهما فى مبادرة «ما يغلاش عليك» من خلال فروعهما المنتشرة على مستوى الجمهورية، الممثلة فى متاجر «راية ميجا ستور» أو محلات أمان، وذلك ضمن خطة ترمى إلى دعم توجهات الحكومة، وتحفيز القوى الشرائية، مع بدء انحسار وباء «كورونا» تدريجيًا.

على صعيد آخر، كشف إبراهيم العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة توشيبا العربي، أن شركته طرحت متوسط تخفيضات على شاشات التليفزيونات وكل منتجاتها المطروحة بالأسواق تصل إلى ‪10%، موضحًا أن الخصومات تتباين من جهاز لآخر قد تزيد أو تقل عن النسبة المحددة سلفًا.

وأضاف العربى لـ«المال» أن مبادرة «ما يغلاش عليك» ستسهم بشكل كبير فى تعزيز معدلات الإنفاق الاستهلاكي، والتى تعتمد عليها الدولة كمصدر رئيسى للدخل، كما تحقق مزايا نسبية لكل أطراف السوق، سواء منتجين عبر رفع معدلات الإنتاج، أو تجارًا من خلال زيادة مبيعاتهم، علاوة على المستهلك عبر شراء منتجات بأسعار مخفضة.

وبموجب المبادرة الحكومية، تصل نسبة الخصومات إلى ‪20% على جميع أجهزة الإلكترونيات والمفروشات ومنتجات الجلود والملابس والجاهزة، إلى جانب ‪10% إضافية لحاملى بطاقات التموين بحد أقصى ‪1000 جنيه لكل مواطن، وبتكلفة إجمالية تتخطى ‪12.3 مليار جنيه.

كما تتيح «ما يغلاش عليك» أيضًا للمستهلكين الحصول على قروض من ‪5 بنوك هي: الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتجارى الدولى، وبنك ناصر الاجتماعى تبدأ من ‪5 آلاف جنيه حتى ‪100 ألف جنيه، والسداد خلال فترات تتراوح ما بين  «12 – 24» شهرًا بأسعار فائدة مخفضة