«راية» للتوزيع تبدأ إنتاج غسالات سامسونج خلال الربع الأول من 2020

«راية» قامت بتركيب خط إنتاج لتصنيع الغسالات الأوتوماتيك، لدى شركة محلية - فضلت عدم ذكر اسمها- بقيمة 4 ملايين يورو بالتعاون مع سامسونج العالمية.

«راية» للتوزيع تبدأ إنتاج غسالات سامسونج خلال الربع الأول من 2020
محمود جمال

محمود جمال

12:19 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

تعتزم شركة راية للتجارة والتوزيع، التابعة لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، تصنيع غسالات سامسونج خلال الربع الأول من 2020.

«راية» قامت بتركيب خط إنتاج لتصنيع الغسالات الأوتوماتيك، لدى شركة محلية

قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذى لقطاع راية للتجارة والتوزيع، إن «راية» قامت بتركيب خط إنتاج لتصنيع الغسالات الأوتوماتيك، لدى شركة محلية – فضلت عدم ذكر اسمها- بقيمة 4 ملايين يورو بالتعاون مع سامسونج العالمية.

وأوضح «مجاهد» لـ«المال» أن نسبة المكون المحلى المستهدفة فى الغسالات تصل إلى %60، وتحمل العلامة التجارية لسامسونج تحت شعار صنع فى مصر.

وأوضح أن سبب تأخير إطلاق المنتج هو سن الحكومة عدد من القوانين الخاصة بالمكون المحلى.

يذكر أن راية للتجارة والتوزيع وقعت، فى ديسمبر 2017، مع سامسونج العالمية عقد شراكة لتصنيع غسالاتها.

على جانب آخر، قال مجاهد إن «راية» للتوزيع حققت إيرادات خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالى، بلغت 4 مليارات جنيه.

وأضاف أن الشركة أطلقت موقعها للتجارة الإلكترونية «راية شوب» فى عام 2008، مع زيادة فريق العمل خلال العام الحالى بنسبة %300.

كما تستهدف أيضًا الوصول إلى 100 ألف منتج فى 2020، علاوة على إتاحة طرق دفع إلكترونى متنوعة ودعم فنى للعملاء من خلال فروعها وخدمة التقسيط دون فوائد.

وتابع «مجاهد» أننا نسعى للاستحواذ على %30 من مبيعات التجارة الإلكترونية فى مصر، عبر تقديم أكثر من 500 منتج خلال تخفيضات الجمعة السوداء بخصومات تصل إلى %80، مع خدمة التوصيل المجانى.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته «راية»، أمس الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل حملة تخفيضات البلاك فرايدى على موقعها الإلكترونى «راية شوب» خلال الفترة من 22 إلى 29 نوفمبر الحالى.