«راية فودز» تتصدر المشهد فى تصدير الفراولة المصرية وتدعم سلسلة القيمة الزراعية

مصر تصدر أكثر من 55 ألف طن من الفراولة الطازجة بقيمة تصل إلى 141 مليون دولار

«راية فودز» تتصدر المشهد فى تصدير الفراولة المصرية وتدعم سلسلة القيمة الزراعية
إسلام شريف

إسلام شريف

7:47 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

نجحت شركة “راية فودز” في ترسيخ مكانتها كرائد في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي في مصر، إذ حصلت على المركز الأول فى تصدير الفراولة وفقا لمجلس التصدير من خلال مبادراتها الرائدة في دعم سلسلة القيمة الزراعية.

 كانت الشركة قد سبقت الجميع في عام 2019 بالتعاون مع البنك الزراعي المصري لتوفير حلول تمويلية مبتكرة للمزارعين في عدد من المحافظات، بهدف تطوير زراعة الفراولة وتطبيق نموذج شامل يغطي جميع مراحل الإنتاج بدءًا من المدخلات وحتى التسويق.

وأكد المهندس عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة “راية فودز” – خلال ندوة صحفية بمقر مصنع الشركة بمدينة السادات اليوم – أهمية هذا التعاون في تعزيز مكانة مصر كأحد أهم الدول المصدرة للفراولة في العالم. وأضاف أن الشركة ملتزمة بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في منتجاتها من خلال الاستعانة بمعمل مركزي مجهز بأحدث التقنيات لإجراء الاختبارات اللازمة لضمان مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية الدولية ومتطلبات الأسواق المستوردة.

وجدير بالذكر أن الفراولة المصرية تعد من أهم الصادرات الزراعية للبلاد، حيث تصدر مصر كميات كبيرة منها سواء كانت طازجة أو مجمدة. وتشير الأرقام إلى أن مصر تصدر أكثر من 55 ألف طن من الفراولة الطازجة بقيمة تصل إلى 141 مليون دولار، بالإضافة إلى أكثر من 350 ألف طن من الفراولة المجمدة.