«راية» تناقش ضوابط إصدار تراخيص الموتوسيكلات الكهربائية مع المرور

راية أوتو تترقب مواصفات تراخيص وسائل التقل الكهربائية

«راية» تناقش ضوابط إصدار تراخيص الموتوسيكلات الكهربائية مع المرور
أحمد علي

أحمد علي

6:04 م, الأحد, 18 أغسطس 19

أكد حسام حسين، رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن شركة “راية أوتو” التابعة تبحث مع مسئولي إدارة المرور، ضوابط إصدار التراخيص الخاصة ب، في إطار سعي الشركة لحل أزمة عدم وجود مواصفات فنية للتراخيص الخاصة بالمحركات الكهربائية مثل الموتوسيكلات والسيارات.

وأضاف في تصريحات لـ “المال” أن دورة العمل بمصنع الشركة بمدينة 6 أكتوبر تسير بشكل طبيعي، إلا أن عملية بيع المنتجات في حاجة إلى الانتهاء من وضع تراخيص وتقنين وضع الموتوسيكلات الكهربائية، تمهيدًا للتوسع في عملية البيع.

وأوضح رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن شركة “راية أوتو” التابعة تترقب تقنين سوق السيارات الكهربائية، لاستكمال دراسات الخاصة بتجميع السيارات محليًا.

يُذكر أن “المال” كانت قد نشرت مطلع يونيو الماضي، خبرًا يفيد بمخاطبة “راية القابضة” لوزارة الصناعة من اجل الحصول على رخصة تصنيع السيارات الكهربائية، فيما نشرت مسبقًا خبرًا عن مفاوضات تُجريها الشركة للاستحواذ على وكالة هندية أوصينية متخصصة في صناعة السيارات الفان تمهيدًا لتجميعها في مصر خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن الشركة قد أعلنت الشهر الماضي، عن تدشين خط الإنتاج الثاني وذلك لتجميع الموتوسيكلات والإسكوتر، بمصنعها بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، بعد حصولها على كافة الموافقات والتصاريح من الجهات الحكومية المسئولة.

300 مليون جنيه استثمارات مستهدفة لـ “راية أوتو”

وتقدر حجم الاستثمارات التي ضختها “راية أوتو” في مصنع وسائل النقل الخفيف، نحو 100 مليون جنيه، حتى اللحظة، وتعتزم الشركة ضخ استثمارات بقمية ٣٠٠ مليون جنيه خلال ٣ سنوات المقبلة، بهدف تصنيع وتجميع الموتسكيلات والسيارات الكهربائية .

يبلغ رأسمال شركة راية القابضة  1.072 مليار جنيه، وأظهرت القوائم المالية المجمعة تراجع صافى أرباحها خلال الفترة من يناير- ديسمبر 2018 بنسبة %13.7 مقارنة بعام 2017، بصافى 89.122 مليون جنيه، مقابل 103.224 مليون جنيه فى 2017.

يُذكر أن «راية القابضة» تمتلك عددا كبيرا من الأنشطة والقطاعات الاستثمارية، منها الخدمات المالية غير المصرفية وتحديدًا بأنشطة التمويل متناهى الصغر، والدفع الإلكتروني، وتقسيط السلع الاستهلاكية، بجانب أنشطة تصنيعية غذائية وتدوير مخلفات، وتوكتوك وسيارات، وكذلك نشاط الكول سنتر.