راية تقترب من تأسيس أمان القابضة وتعتزم طرحها في البورصة خلال 3 سنوات

أوشكت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية على إنهاء إجراءات تأسيس شركة جديدة لضم أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية

راية تقترب من تأسيس أمان القابضة وتعتزم طرحها في البورصة خلال 3 سنوات
أحمد علي

أحمد علي

6:28 ص, الخميس, 4 أبريل 19

أوشكت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية على إنهاء إجراءات تأسيس شركة جديدة لضم أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية تحت مظلة كيان قابض باسم «أمان القابضة»، برأسمال يقترب من 400 مليون جنيه.

وكشف حسام حسين، رئيس القطاع المالي بمجموعة راية القابضة للإستثمارات المالية، أنها تقدمت بملف التأسيس للرقابة المالية، وتنتظر إنهاء الإجراءات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال»، أن رأسمال الكيان الجديد يعادل رؤوس أموال شركات أمان الأربعة التابعة لراية القابضة، وهي أمان للدفع الإلكترونى التي يبلغ رأسمالها 100 مليون جنيه، وأمان للخدمات المالية – التقسيط والتمويل الاستهلاكي، 122.5 مليون جنيه، وأمان للتمويل متناهي الصغر، 131 مليون جنيه، وأمان للتوريق 5 ملايين جنيه.

زيادة رؤوس أموال أمان

وكان مجلس إدارة راية القابضة، قد وافق منتصف مارس الماضي، على زيادة رؤوس أموال أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، من 50 إلى 131 مليون جنيه،  وأمان للخدمات المالية من 100 إلى 122.5 مليون جنيه، مع تأسيس شركة أمان للتوريق برأسمال قدره 5 ملايين جنيه.

وأوضح رئيس القطاع المالي بمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن جمع أنشطة أمان تحت مظلة كيان قابض، يأتى فى إطار تحقيق التكامل والتناسق بين عمل الأنشطة المالية غير المصرفية بالمجموعة.

وأشار إلى أن «راية القابضة» تُخطط لطرح حصة من أسهم «أمان القابضة» في البورصة الرئيسية، خلال السنوات الثلاث القادمة، شريطة تحقيق معدلات النمو المستهدفة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، تراجع صافى أرباحها خلال 2018، بنسبة %13.7 إلى 89.122 مليون، مقابل 103.224 مليون جنيه فى 2017.