«راية القابضة»: نستهدف التركيز على الخدمات المالية والتصنيع فى 2020

زيادة فروع أمان للخدمات المالية

«راية القابضة»: نستهدف التركيز على الخدمات المالية والتصنيع فى 2020
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:47 م, الأثنين, 27 يناير 20

قال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة إن خطة الشركة التوسعية العام الحالي تستهدف بشكل أساسي أنشطة الشمول المالي، عبر تابعتها أمان للخدمات المالية، والصناعات الهندسية، والتصدير للخارج.

زيادة فروع أمان للخدمات المالية

وأشار خليل في تصريحات لـ”المال” إلى أن العام الحالي 2020 ستركز فيه راية القابضة الأم على التوسع في شركة أمان للخدمات المالية التابعة، عبر زيادة عدد فروعها.

وكانت راية القابضة أعلنت في وقت سابق من يناير الحالي عن إطلاق شركة “أمان هولدنج” برأسمال 375 مليون جنيه، فى إطار عملية إعادة الهيكلة الداخلية لمجموعة شركات تابعة عاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وقالت في إفصاح منشور عبر شاشة البورصة المصرية آنذاك، إن عملية الهيكلة أسفرت عن ضم ثلاث شركات تحت منصة واحدة متكاملة تحمل اسم “أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية” برأسمال مدفوع 375 مليون جنيه.

وتشمل الشركات محل إعادة الهيكلة ثلاثا تابعة لراية القابضة هي: أمان لخدمات الدفع الإلكترونى، أمان للخدمات المالية، أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

التوسع بالصناعات الهندسية لأغراض التصدير

وتابع، نستهدف أيضا التركيز على الصناعات الهندسية عبر زيادة إنتاج الموتوسيكلات، والسيارات الصغيرة، والغسالات الأتوماتيك، والتوجه لأسواق تصديرية جديدة لتعزيز الربحية.

وكان خليل قال في تصريحات صحفية سابقة إن 60% من إنتاج الشركة للغسالات من علامة سامسونج التجارية سيتم توجيهه للقارة الإفريقية.

يذكر أن راية للتجارة والتوزيع التابعة لـ”القابضة” وقعت فى ديسمبر 2017، مع سامسونج العالمية عقد شراكة لتصنيع غسالاتها في مصر بالاعتماد على التصنيع لدى الغير وإعادة بيع تلك الغسالات في السوق المحلية، وتصدير حصة منها للخارج.

وتدير راية القابضة محفظة استثمارات متنوعة تشمل  مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات، ومراكز الاتصالات، والمباني الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية، والمشروبات، والنقل البري، وإعادة تدوير البلاستيك، ووسائل الدفع الإلكتروني. ويبلغ رأسمالها 630.58 مليون جنيه، موزعة على 126.11 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.