«راية القابضة» تقر توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 0.045 جنيه للسهم

راية القابضة تفصح عن توزيع نقدي على المساهمين

«راية القابضة» تقر توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 0.045 جنيه للسهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:28 م, الأثنين, 21 يونيو 21

وافقت عمومية شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.045 جنيه للسهم عن صافي الأرباح المحققة خلال الربع الأول من العام الجارى 2021.

واعتمدت عمومية راية القابضة المنعقدة 20 يونيو الجارى القوائم المالية للعام الماضى وتقارير النشاط السنوى ومراقب الحسابات، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة اليوم الإثنين.

ويبلغ رأسمال راية المصدر والمدفوع 1.07 مليار جنيه موزعا على 2.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم .

وأظهرت أحدث نتائج ربعية للشركة تسجيلها صافى ربح مجمع قدره 35.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية مارس الماضى مقابل خسائر بلغت 68.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 4.03 مليار جنيه خلال الربع الأول مقارنة بإيرادات بلغت 2.36 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت نتائج أعمال سنوية سابقة تراجع خسائر راية إلى 61.67 مليون جنيه خلال عام 2020، مقارنة بخسائر بلغت 141 مليون جنيه خلال عام 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 10.75 مليار جنيه خلال العام الماضى 2020، مقابل إيرادات بلغت 8.76 مليار جنيه خلال العام السابق 2019.

راية القابضة تبيع شركة «بريق» التابعة بقيمة 490.7 مليون جنيه

وأفصحت راية القابضة فى 4 مايو الماضى توقيع عقد بيع شركتها التابعة “”، إلى شركة انترو لإدارة المخلفات وإعادة التدوير القابضة بقيمة إجمالية قدرها 490.7 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن توقيع العقد جرى فى 28 أبريل الفائت، على 6.5 مليون سهم تمثل إجمالى أسهم بريق بمتوسط سعر قدره 75.5 جنيه للسهم.

ومن المقرر أن يعمل كلا الطرفين على استيفاء بعض الشروط المذكورة بعقد البيع قبل تنفيذ عملية البيع ونقل الأسهم محل التعامل. ولم يحدد الإفصاح أجل زمنى لتنفيذ تلك الشروط.

وتمتلك راية القابضة شركة بريق بالكامل (98.76% بطريقة مباشرة) ، إضافة إلى حصة غير مباشرة تبلغ (1.34%) من خلال شركاتها التابعة، وفقا لإفصاح سابق للبورصة.

وتعمل شركة بريق فى مجال إعادة تدوير البلاستيك ، وتصدر جميع منتجاتها للخارج، كما تتعاون مع منظمات دولية فى مجال البيئة.

واستطاعت الشركة إعادة تدوير  بلاستيك مضغوطة خلال سبع سنوات وفقا لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارتها أسامة زكى.

راية تبيع حصتها فى أسطول للنقل بقيمة 266.5 مليون جنيه

فى سياق متصل ،وافقت راية القابضة فى 20 أبريل الفائت على بيع حصتها فى المتخصصة فى النقل البرى إلى شركة باراديم لوجيستكس المحدودة بقيمة إجمالية قدرها 266.5 مليون جنيه.

وقالت راية فى إفصاح سابق، إن مجلس الإدارة وافق على السير فى إجراءات بيع حصة أسطول بعد اطلاعه على نتائج تقرير القيمة العادلة للسهم.

وانتهت دراسة المستشار المالى المستقل (ايليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية) إلى تقييم سهم شركة أسطول بنحو 1.69 جنيه ، بينما بلغ متوسط سعر السهم فى العرض المقدم 4.94 جنيه.

وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب (منفردين) فى تنفيذ الصفقة والتوقيع على الأوراق والمستندات اللازمة وتمثيل الشركة أمام الهيئات المختصة واستيفاء أوراقها.

ونوهت الشركة فى بيان مواز إلى حصول عملية التوقيع على العقود بتاريخ 20 أبريل على أن يعمل الطرفان على استيفاء بعض الشروط المذكورة بالعقد قبيل تنفيذ عملية نقل الأسهم وذلك بحد أقصى 31 مارس 2021.

وتمتلك راية القابضة نحو 62.3% من أسهم  شركة أسطول المتخصصة فى خدمات النقل البرى تعادل (53.9 مليون سهم)، بينما تستحوذ شركة القلعة للاستشارات المالية على 28% من الأسهم.

وتلقت راية القابضة فى 11 فبراير الماضى عرضا مبدئيا من ة لشراء 31% من أسهم شركة “أسطول” ما يعادل نصف حصتها ، ثم تطور العرض إلى الحصة الكاملة لراية.

البنك الأهلى ينفذ عرض شراء حصة أمان جروب ب 480 مليون جنيه

كما أعلنت راية فى 25 أبريل الفائت عن تنفيذ  عرض الاستحواذ على حصة فى شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية (التابعة) بقيمة إجمالية قدرها 480 مليون جنيه.

وقالت راية فى إفصاح للبورصة المصرية آنذاك ، إن هذه العملية نفذت على 9 مليون سهم تمثل 24% من أسهم أمان جروب بمتوسط سعر بلغ 53.33 جنيه للسهم.

ووافق مجلس إدارة الشركة فى 10 نوفمبر الماضى على عرض للاستحواذ على حصة فى شركة أمان جروب وذلك بعد إطلاعه على تقرير القيمة العادلة للسهم المعد من قبل ايليت للاستشارات المالية .

وتمتلك راية القابضة شركة أمان جروب بالكامل بطريقة مباشرة بنسبة 99.8% .ونوهت الشركة آنذاك إلى أنها ستفصح عن كل التفاصيل المالية وبنود التعاقد للبورصة المصرية فور التوقيع.

وتلقّت راية القابضة، فى يناير الماضى، 12 عرضًا أوليًّا للاستحواذ على حصة أقلية غير حاكمة بشركة “” للخدمات المالية غير المصرفية.

وأعلنت راية القابضة، فى 6 يناير قبل الماضى (2020)، عن إطلاق شركة “” برأسمال 375 مليون جنيه، فى إطار عملية إعادة هيكلة داخلية.

وأسفرت عملية الهيكلة عن ضم ثلاث شركات تحت منصة واحدة متكاملة تحمل اسم “أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية”، وهم : أمان لخدمات الدفع الإلكترونى، أمان للخدمات المالية، أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

تأسست راية القابضة عام 1990، وأدرجت في البورصة المصرية منذ عام 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى كل من مصر والسعودية والإمارات وقطر وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.

وتضم راية القابضة عشر شركات تابعة تعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات، ومراكز الاتصالات. كما تعمل فى مجالات، المباني الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية، والمشروبات، والنقل البري، وإعادة تدوير البلاستيك، ووسائل الدفع الإلكتروني.

ويتوزع هيكل ملكية “راية” بين عائلة مدحت خليل رئيس الشركة ، وعائلة الطويل ، وشركة الاستثمارات القابضة العالمية المحدودة، وآخرين وفقا للبيانات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة.