«راية القابضة» تسجل 20 مليار جنيه مدفوعات سنوية عبر منصتها للمدفوعات الإلكترونية

حققت أكبر إيرادات منذ نشأتها بقيمة 8 مليارات فى النصف الأول

«راية القابضة» تسجل 20 مليار جنيه مدفوعات سنوية عبر منصتها للمدفوعات الإلكترونية
محمود جمال

محمود جمال

9:34 ص, الأربعاء, 18 أغسطس 21

قال حسام حسين، رئيس القطاع المالى بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن شركة «امان» التابعة تسجل نحو 20 مليار جنيه مدفوعات إلكترونية سنويا.

وارتفعت إيرادات «راية القابضة» إلى 8.2 مليار جنيه خلال النصف المنتهى من يونيو الماضى علما بأن تلك أكبر إيرادات فى تاريخ الشركة، مقارنة مع 4.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وأضاف حسين، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن قطاع الشمول المالى أو الأنشطة المالية غير المصرفية قدم خدماته لأكثر من 500 ألف عميل خلال 18 شهرا، بينما يبلغ متوسط عدد العملاء فى الوقت الحالى نحو 30 ألف عميل شهريا.

وتابع: أن قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية عبر مجموعة أمان التابعة بات يمتلك نحو 320 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 120 ألف نقطة بيع، موضحا أن عدد العمليات المنفذة يوميا على شبكة الشركة بلغ نحو 1.7 مليون عملية.

وأكد حسين أن شركة راية القابضة تستهدف تسجيل إيرادات تصل إلى 15 مليار جنيه بنهاية عام 2021، كأكبر إيراد سنوى منذ نشأة الشركة، مدعوما بارتفاع متوقع فى إيرادات قطاع البيع والتوزيع.

وأوضح رئيس القطاع المالى بمجموعة راية القابضة، أن قطاع البيع والتوزيع – المتمثل فى الشركة التابعة «راية للتجارة والتوزيع» – نجح فى مضاعفة إيراداته خلال النصف الأول من 2021، بدعم ارتفاع حصته السوقية من سوق البيع عقب الاستحواذ على شركتى اتصالات الدولية مصر (i2) وشركة المتاجر المتحدة (URC) والذى تم خلال الربع الأول من عام 2021.

وبلغت إيرادات قطاع التوزيع نحو 3.9 مليار جنيه خلال الستة شهور الأولى من العام، مقارنة مع 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها %87.

وأوضح رئيس القطاع المالى بمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن شركة «راية للنظم» ساهمت فى عملية النمو، عقب ارتفاع إيراداتها من 939 مليون جنيه إلى 1.5 مليار فى النصف الأول من 2021 بنسبة ارتفاع %69.

حسام حسين: «التجارة والتوزيع» و«الشمول المالى» و«نظم التكنولوجيا» وراء طفرة الإيرادات

وأشار إلى أن شركة «راية للنظم» تشهد تعاظما فى حجم أعمالها مستفيدة من توجه الدولة نحو الشمول المالى، موضحا أن الشركة تقدم خدماتها لشركات الاتصالات وعدد كبير من الكيانات الضخمة.

وسجلت راية القابضة صافى ربح مجمع قدره 151.8 مليون جنيه خلال النصف، مقارنة بصافى خسائر بلغت 95.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى (المصدر والمدفوع)، 1.07 مليار جنيه موزعا على 2.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم.