«راية القابضة» تحصل على رخصة للتعامل في المدفوعات نيابة عن البنوك

راية القابضة تفصح عن حصولها على رخصة مدفوعات من البنك المركزى المصرى

«راية القابضة» تحصل على رخصة للتعامل في المدفوعات نيابة عن البنوك
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:50 م, الأحد, 28 يونيو 20

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن حصولها على رخصة “ميسر للدفع” من البنك المركزى المصرى للتعامل مع المدفوعات المالية بالنيابة عن البنوك.

وقالت راية فى إفصاح للبورصة الأحد إن هذه الرخصة ستمكن شركة “أمان” من تقديم خدمات التحصيل الإلكترونى بواسطة الكروت البنكية من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى الخاصة بها، والمنتشرة حول الجمهورية.

فى السياق نفسه، وقعت شركة أمان للدفع الإلكترونى بروتوكول تعاون مع البنك الأهلى المصرى لإتاحة 25 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية.

وقالت أمان إن هذا البروتوكول يأتى فى إطار مشاركة البنك الأهلى فى مبادرة البنك المركزى لتنشيط السداد الإلكترونى عن طريق استهداف إتاحة 100 ألف ماكينة لنقاط الببع الإلكترونية على مستوى الجمهورية.

ودخلت شركة أمان للدفع الالكترونى فى عملية هيكلة داخلية بين شركات راية أسفر عنها إطلاق شركة قابضة تحت مسمى “أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية”.

راية تدمج ثلاث شركات فى “أمان هولدندج”

وأطلقت راية القابضة، فى 6 يناير الماضى تلك الشركة  برأسمال 375 مليون جنيه.

وضمت أمان هولدنج ثلاث شركات بعد الهيكلة، هي: أمان لخدمات الدفع الإلكترونى، أمان للخدمات المالية، أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وقال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة راية، إن عملية الهيكلة بين شركات أمان خطوة على طريق خطة تعزيز الشمول المالى التى تتبناها الحكومة المصرية، والتى تستهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع المصرى.

راية القابضة تستعد لطرح سندات توريق جديدة بقيمة 560 مليون جنيه

وتستعد مجموعة شركات تابعة لراية القابضة لطرح جديدة بقيمة 560 مليون جنيه.

وقالت راية القابضة فى إفصاح للبورصة 24 يونيو إن ثلاث شركات تابعة استردت 136 مليون جنيه من إصدار السندات الأول وتستعد للطرح الثانى قريبا.

والشركات الثلاث هي: أمان للخدمات المالية، أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغير، راية للالكترونيات.

وقالت “راية” إن هذه الشركات استردت المبلغ المشار إليه بعد الحصول على موافقة وهي: البنك التجارى الدولى، البنك الأهلى المصرىن بنك التجارى وفا- مصر.

وأعلنت راية فى 29 أكتوبر الماضى، إصدار  بقيمة 500 مليون جنيه لصالح الشركات نفسها.

ويبلغ رأسمال راية 630.58 مليون جنيه، موزعًا على 126.11 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للواحد.

وتأسست راية عام 1990، وأدرجت في البورصة المصرية منذ عام 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى كل من مصر والسعودية والإمارات وقطر وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.

ويتوزع هيكل ملكية “راية” بين عائلة مدحت خليل رئيس الشركة ، وعائلة الطويل، وشركة الاستثمارات القابضة العالمية المحدودة، إضافة إلى آخرين وفقًا للبيانات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة.

وتضم راية القابضة 10 شركات تابعة،تعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات، ومراكز الاتصالات.

كما تعمل فى مجالات، المباني الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية، والمشروبات، والنقل البري، وإعادة تدوير البلاستيك، ووسائل الدفع الإلكتروني.